رئيس التحرير
عصام كامل

حوار السيسى وإعلان "تمرد" "البرلمانية" أولًا !


ما معني أن تعلن تمرد، عن خوضها الانتخابات البرلمانية علي كل الدوائر، وأن تهتم كل وسائل الإعلام بذلك وفي كل النشرات الإخبارية المتتابعة تقريبا؟ وما معني أن يأتى تصريحها بعد يوم واحد من رد الفريق السيسي علي سؤال لياسر رزق في حواره معه علي المصري اليوم حول ترشحه للرئاسة من عدمه فيقول: "ليس هذا وقت هذا الكلام لأن أمامنا خارطة طريق نريد السير فيها وإنجاحها"؟ الإجابة: الجيش والسيسي يريدان الالتزام حرفيا بخارطة الطريق والتي فيها أن الانتخابات البرلمانية تجري قبل الانتخابات الرئاسية.. وليس مهما أن يقول السيسي كل الكلام.. فـ"تمرد" استكملت اليوم الرسالة والمشهد وذكرت الناس بأن أمامنا قريبا استحقاقا انتخابيا برلمانيا خصوصا أن أصواتا من هنا وهناك لا تتوقف عن المطالبة باجراء الانتخابات الرئاسية أولا.. بالمخالفة لخارطة الطريق وبالمخالفة للمصلحة الوطنية العامة..


إدارة البلاد تدرك أن إجراء الانتخابات الرئاسية أولا يعني انهيار التماسك الوطني الحالي.. وسينصرف كل فريق وحزب وتيار لدعم مرشحه.. وهناك تيارات سياسية لها أكثر من مرشح.. وبالتالي سيحدث الانشقاق بل والتصارع بين تحالف القوي المدنية، وبالتالي سيكون الباب مفتوحا أمام فلول الإخوان وتحالف محتمل بأي طريقة مع السلفيين.. والمصلحة تقتضي حينئذ استمرار الجبهة الحالية كما هي قائمة لحين الانتهاء من "البرلمانية" علي خير.. والاطمئنان لبقاء أغلبية البرلمان عند القوي المدنية.. بعدها فلتتم الانتخابات الرئاسية بكل اطمئنان..

بالمناسبة: الإشارة لأي تنسيق بين "تمرد" والجيش نعتبرها إشارة محمودة نؤيدها ونشجعها.. وليس العكس.. لأنه يعني أن نضجا وطنيا متصاعدا في أداء "تمرد" يستحق التحية!
الجريدة الرسمية