رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أهالي الدقهلية يرفضون عرض سعد الدين إبراهيم لمصالحة الإخوان

فيتو

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية "طرحت مبادرة للصلح مع جماعة الإخوان ونبذ العنف وفتح لهم الباب مرة أخرى دون إقصاء، ووجدت لها رفضا شديدا ولكنى أكررها اليوم على أهل محافظة الدقهلية لأنى أعلم مدى عراقة وسماحة هذا الشعب، بأن يفتحوا أيديهم للتصالح مع الإخوان".


جاء ذلك خلال المؤتمر للاحتفال بانتصارات أكتوبر الذي نظمته الأحزاب والقوى السياسية برعاية وحضور وحيد فودة الملقب بعمدة البرلمانيين ورئيس مجلس الشعب السابق واللواء أسامة أبو المجد منسق ائتلاف العسكريين المتقاعدين بالدقهلية بميدان سيدى ياسين بمنطقة الحوار بالمنصورة.

بينما انتفض الآلاف الحاضرون والمارة بالشارع بعد سماع مبادرة الصلح من الدكتور سعد الدين رافضين المبادرة قائلين: "لا صلح مع الإخوان، الإخوان هتفضل محظورة".

وكان رد الدكتور سعد الدين: "أحترم رأى أبناء الدقهلية وأقول في كل المؤتمرات أننى عرضت عليهم مبادرة للصلح ولكنهم رفضوا"، مضيفا علمت أن الإخوان رحلوا من الحكم وأخذت أرقص في الشارع وهو نفس حالي بعد انتصارات أكتوبر.

بينما قال وحيد فودة عضو مجلس الشعب السابق "كنت أعلم أن المجلس العسكري وحكومة عصام شرف باعت البلد لجماعة الإخوان، والآن أقول أن الحكومة الحالية ضعيفة الأداء وهو ما سيضيعنا وعلينا إيقاظ تلك الحكومة أو تغييرها لتعبر عن رأى الشعب".
الجريدة الرسمية