رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا: قرعة الملحق الأوربي لتصفيات المونديال 21 أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء أن قرعة الملحق الأوربي الفاصل ستجرى يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي بمقره في مدينة زيوريخ السويسرية.


وتحدد هذه القرعة المواجهات الأربع في هذا الملحق بين أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات الأوربية المؤهلة للمونديال.

وتقام فعاليات الملحق الفاصل بنظام الذهاب والإياب بين كل فريقين توقعهما القرعة سويا في هذه المواجهات الأربع لتتأهل أربعة منتخبات من هذا الملحق إلى النهائيات.

وتحدد المنتخبات صاحبة المركز الثاني من خلال عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم الأهداف التي سجلها كل منتخب خارج ملعبه ثم موقف الفريق في قائمة البطاقات الصفراء والحمراء على مدى التصفيات.

وعند المقارنة لاختيار أفضل ثمانية منتخبات، تستبعد نتائج صاحب المركز الثاني في كل مجموعة مع صاحب المركز السادس الأخير لإحداث نوع من الاتزان مع المجموعة التاسعة التي تضم خمسة منتخبات فحسب.

وتقسم المنتخبات الثمانية المتأهلة للملحق الفاصل إلى مستويين طبقا لتصنيفها في النسخة الجديدة التي يصدرها الفيفا في 17 أكتوبر الحالي عقب الجولتين الأخيرتين من التصفيات الأوربية في 11 و15 من الشهر الحالي.
الجريدة الرسمية