رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المرزوقي يستقبل رئيس الوزراء الليبي

فيتو

بحث الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي مع رئيس الوزراء الليبي علي زيدان اليوم الثلاثاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وذكرت الرئاسة التونسية في بيان أن الجانبين شددا خلال اللقاء على ضرورة كسب التحديات والرهانات الأمنية التي تواجهها كل من تونس وليبيا وبلدان الساحل والصحراء وما تستدعيه من وضع إستراتيجية مشتركة في هذا الاتجاه تضمن الاستقرار في أرجاء المنطقة كافة".

وأضاف البيان: إن المرزوقي وزيدان جددا التأكيد على ضرورة تفعيل الاتحاد المغاربي وهياكله كخيار إستراتيجي لكافة شعوب المنطقة خدمة للمصالح الاقتصادية والتنموية لتونس وليبيا والمغرب والجزائر وموريتانيا.

وكان رئيس الوزراء الليبي زيدان وصل إلى تونس اليوم على رأس وفد حكومي ضم وزراء الدفاع والخارجية والاقتصاد والأوقاف في زيارة قصيرة غير معلنة إلى تونس اجتمع خلالها أيضا مع نظيره التونسي علي العريض.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن العريض قوله: إن المحادثات تناولت أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المسائل الأمنية كمحاربة الإرهاب وحماية الحدود.

وأكد زيدان في تصريح مقتضب أدلى به لوسائل الإعلام لدى وصوله إلى مطار تونس قرطاج الدولي في وقت سابق أن زيارته إلى تونس من شأنها أن تؤكد "قوة ومتانة العلاقات" القائمة بين البلدين، وتهدف إلى "تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات بما في ذلك المجال الأمني".
الجريدة الرسمية