رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. 5 ملايين جنيه لإنشاء مقر إداري لـ"القومي للبحوث" بجنوب سيناء

فيتو

أعلن الدكتور أحمد شعبان، نائب رئيس المجلس القومي للبحوث، أنه تم رصد مبلغ 5 ملايين جنيه لإنشاء مقر إداري للمركز القومي للبحوث بالمساحة المخصصة لذلك من قبل محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بالعاصمة طور سيناء.


وأضاف أنه سيتم اختيار مساحة أخرى بدائرة المحافظة تتلاءم مع حجم وأنشطة المركز، لتحقيق التنمية المستدامة على أرض جنوب سيناء.

وأشار شعبان أن فرق بحثية ذات خبرة ستتولى الإشراف على مشروعات تدريب وإعداد كوادر فنية من المحافظة، لتشغيل المشروعات التي يسعى المركز لتنفيذها بالمحافظة، والتي تنوعت ما بين مشروعات زراعية وطبية واستزراع سمكي وطاقة شمسية وتحلية مياه آبار ونباتات طبية وإنتاج حيواني، بالإضافة إلى الاهتمام بالثروات المعدنية، لتكون نواة لخلق صف ثان بالمحافظة من الكوادر بالإضافة إلى تفعيل دور المركز لدى المزارعين في كافة المجالات الزراعية المختلفة، للارتقاء بمستوى المزارع من أبناء جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال مناقشة بروتوكول التعاون بين المركز ومحافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، بقاعة اجتماعات دار العاملين بطور سيناء، بحضور سكرتير عام محافظة جنوب سيناء اللواء أحمد فوزي عبد العليم والدكتورة نجوى خطاب مسئول الطاقة الشمسية والدكتور سمير رجب مسئول المشروعات البحثية، واللواء شاكر سلامة مدير مشروع المحاجر والمهندس عاطف حامد مدير عام الزراعة بجنوب سيناء.
الجريدة الرسمية