رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. 3 ملايين جنيه تكلفة مشروعات "القومي للبحوث" بجنوب سيناء

فيتو

ناقش اللواء أحمد فوزي عبد العليم، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الإطار العام لبروتوكول التعاون بين المركز القومي للبحوث ومحافظة جنوب سيناء، بقاعة اجتماعات دار العاملين بالعاصمة طور سيناء.


وأضاف الدكتور أحمد شعبان نائب رئيس المجلس القومي للبحوث أن البروتوكول يهدف إلى المشاركة في خطط التنمية على أرض جنوب سيناء، وتطبيق بعض المشروعات البحثية في المجالات المختلفة لأنشطة المركز وتشمل زراعة وطب وطاقة شمسية وتحلية مياه الآبار واستزراع سمكي على مياه الآبار لدى المزارعين وزراعة النقليات مثل زراعة الجوز واللوز بالإضافة إلى تنمية الغابة الشجرية واستزراع نباتات ذات قيمة اقتصادية تستخدم في إنتاج الطاقة.

وتابع: إنه بالإضافة إلى القوافل الطبية والعلاجية بمناطق الوديان والتجمعات البدوية بالتنسيق مع الصحة وأيضا الاهتمام بالثروات المعدنية الموجودة بالمحافظة خاصة صخور البازلت لإنتاج أنواع من الرخام المستخدم الأغراض الإنشائية الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تنفيذ الإجراءات التنفيذية لتفعيل البروتوكول اعتبارا من أول نوفمبر عقب إجازة عيد الأضحى، معلنا أن حجم المبالغ المالية المرصودة من المركز القومي للبحوث لتنفيذ هذه المشروعات بلغ 3.2 ملايين جنيه من ميزانية هذا العام.

من ناحيته، أكد السكرتير العام ضرورة إضافة مذكرة تفصيلية بكل مشروع مع محاضر تنسيقية مع الجهات المعنية.

حضر اللقاء الدكتورة نجوى خطاب مسئول الطاقة الشمسية والدكتور سمير رجب مسئول المشروعات البحثية، واللواء شاكر سلامة مدير مشروع المحاجر والمهندس عاطف حامد مدير عام الزراعة بجنوب سيناء.


الجريدة الرسمية