رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النفط الليبي يناقش مستجدات الأوضاع بالموانئ والحقول النفطية

عبد البارئ العروسي
عبد البارئ العروسي

التقى وزير النفط والغاز الليبي عبد البارئ العروسي، بمقر الوزارة، العميد إدريس بوخمادة آمر جهاز حرس المنشآت والحقول النفطية، والعقيد محمد اللافي نائب آمر جهاز حرس المنشآت والحقول النفطية، وذلك لمناقشة مستجدات الأوضاع في الموانئ والحقول النفطية بالمنطقة الوسطى.


وذكر موقع المكتب الإعلامي الليبي بالوزارة، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول أهمية تطوير أداء حرس المنشآت والحقول النفطية، والتقيد بالضوابط واللوائح والقوانين المعمول بها وفق التشريعات النافذة والنظم المتعارف عليها، والقيام بالمسئولية الملقاة على عاتقهم بالطريقة الصحيحة، خاصة بعد أن قررت الحكومة المؤقتة تحسين المرتبات والعلاوات، مما يستدعي أن يكون فرد حرس المنشآت والحقول النفطية على قدر كبير من المسئولية أمام الشعب.

وشدد العروسي على أن يكون النفط بعيدًا عن التجاذبات السياسية، باعتباره مصدرًا للدخل لكل الليبيين، مطالبًا أفراد حرس المنشآت والحقول النفطية بالشعور بالمسئولية تجاه وطنهم، والالتفاف حول الشرعية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام الذي انتخبه الشعب الليبي، والحكومة المؤقتة، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية الضيقة.

من جهته، أكد بوخمادة استعداده للوقوف إلى جانب الوزير العروسي في معالجة أي قصور يأتي من جانب الحكومة المؤقتة وإيصاله إلى رئيس الحكومة.
الجريدة الرسمية