رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: الأردن يريد لليمن أن يكون آمنًا ومستقرّا

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور على أن الأردن يريد لليمن أن يكون آمنا ومستقرا، منوها بعمق العلاقات الأردنية اليمنية وتاريخيتها وسعي الأردن دوما إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.


وقال النسور - خلال لقائه وفدا من نادي رجال الأعمال اليمنيين اليوم بحضور وزير الصناعة والتجارة الأردني حاتم الحلواني – إن الميزان التجاري بين الأردن واليمن لايزال بسيطا، مشددًا على أهمية تسهيل التبادل التجاري بين البلدين والعمل على زيادة المشاريع والاستثمارات المشتركة.

ونوه بالميزات التي يتمتع بها الأردن وتجعله وجهة للمستثمرين كالقوانين الناظمة للعمل الاقتصادي والتجاري والمالي، وعلاقاته مع دول العالم خصوصا دول الاتحاد الأوربي، فضلًا عن أنه دولة قانون وديمقراطية، بالإضافة إلى ما يتمتع به من استقرار وهدوء وسط منطقة تعاني من عدم الاستقرار.

وأشار إلى ما يمتلكه الأردن من كفاءة بشرية متطورة بشكل كبير، وتعليم جامعي متميز، منوها بأن المملكة تعتبر الأولى في العالم العربي في مجال السياحة العلاجية.

وبدوره.. قال رئيس الوفد اليمني رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية محمد عبده سعيد "أن استقرار الأردن وما يمتلكه من كفاءة في العنصر البشري وقوانين وأنظمة متطورة تؤدي إلى خلق مناخ استثماري مشجع جاذب للجميع"، معتبرا أن الاستثمار في اليمن والأردن واحد.
الجريدة الرسمية