رئيس التحرير
عصام كامل

"التشييد والبناء" يشكل لجنة لدراسة مبادرة البنك الأهلي

 رئيس اتحاد مقاولي
رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء المهندس حسن عبدالعزيز

أصدر رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء المهندس حسن عبدالعزيز قرارً رقم 80 لسنة2013 بتشكيل لجنة برئاسة محمد فتحي السباعي عضو مجلس إدارة الاتحاد.


إضافة إلى عضوية كل من: المهندس مصلحي السيد أحمد مقررًا، والمهندس شمس الدين محمد عضوًا والمهندس داكر عبد اللاه عضوا، والمحاسب عبد الحميد مصطفى عبد الحميد عضوًا، والمهندس مجدي عبد الله القاسم عضوًا.

تتولي اللجنة دراسة مطالب ومقترحات وطموحات المقاولين في إطار العرض المقدم من البنك الأهلي لتمويل شركات المقاولات من خلال مستحقات المقاولين طرف جهات الإسناد ومناقشة أفضل الطرق لتنفيذ هذا العرض.

كان هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عرض على المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والتنمية العمرانية مساندة المشروعات واستعداده لتمويل شركات المقاولات في إطار التنسيق بين وزارة الإسكان وشركات المقاولات من خلال اتحاد المقاولين للاطمئنان على التدفقات النقدية التي تستحق على مدى السنوات القادمة من خلال مستحقات المقاولين طرف جهة الإسناد.

وقال داكر عبداللاه عضو اللجنة أن التمويل أبرز المشاكل التي يواجهها قطاع المقاولات في الفترة الأخيرة وهي الجهات الممولة مع وجود المعوقات المفروضة عليها من الاعتصامات وقلة المشروعات المعروضة وتأخر صرف المستحقات.

وشددعلى ضرورة مشاركة البنوك في تنمية ودفع عجلة الاقتصاد في الفترة الحرجة التي تعيشها البلاد .
الجريدة الرسمية