رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أهالي نصر النوبة يحتلفون بذكرى نصر أكتوبر

فيتو

احتفل أهالي النوبة المقيمين بمركز ومدينة نصر النوبة بأسوان اليوم الثلاثاء بالذكرى الـ40 لانتصارات أكتوبر المجيدة على طريقتهم الخاصة، من خلال الأغاني والرقصات التي تعبر عن التراث النوبي، بمشاركة 1500 شاب وفتاة يمثلون الحركات الشبابية والتيارات السياسية. 

بدأت الاحتفالات بمسيرة جابت أرجاء المدينة لتصل في النهاية إلى النصب التذكاري حيث تم وضع أكليل من الزهور على القبر المجهول والذي يرمز للشهداء من أبناء النوبة الذين شاركوا في حرب أكتوبر وساهموا في هذا الانتصار العظيم الذي أصبح وسامًا خالدًا في ذاكرة الأمة، وردد المشاركون في المسيرة شعارات وهتافات وطنية.

من ناحيته أكد رئيس الوحدة المحلية لمدينة نصر النوبة سمير حقار أن احتفال الأهالي بانتصارات أكتوبر يبعث من جديد روح أكتوبر المتمثلة في تحقيق العبور بالعزيمة والإرادة القوية لاجتياز الصعاب والمحن وهو الذي تحتاج إليه الآن مصر، موضحًا أن ذلك من خلال تلبية نداء الوطن للعمل والتضحية بجد وإخلاص حتى يتحقق العبور الثاني لإقامة دولة مدنية حديثة.

وأضاف أن المشاركين في المسيرة تقدمهم أسر الشهداء والمصابين ممن شاركوا في تلك الملحمة الوطنية العزيزة لتأكيد دعم أهالي النوبة لجميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسة العسكرية التي تعد صمام الأمن والأمان الداخلي. 
الجريدة الرسمية