رئيس التحرير
عصام كامل

"لوموند" الفرنسية تؤكد انفراد "فيتو".. اعتقال "أبوأنس" تم بالتنسيق مع ليبيا

فيتو

تأكيدًا لانفراد "فيتـو" كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية في عددها الأخير، إن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان قام في الزيارة الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية بتسليم قائمة بأسماء 213 ليبيًا لوكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) بهدف القبض عليهم أو قتلهم داخل الأراضي الليبية بتهمة أنهم متطرفون إسلاميون وهم وراء الفوضى في ليبيا.

وأضافت الصحيفة الفرنسية: تعهد زيدان بتغطية العمليات ماليًا وبشريًا من خلال "رجال" له في ليبيا، مشيرة إلى أن الاستخبارات الأمريكية ستتولى أعمال دموية تطال كل قيادات الجماعات الإسلامية في كل الأراضي الليبية.

وأضافت الصحيفة أن أمريكا طلبت من زيدان المساعدة في تحديد أماكن تلك الجماعات على الأراضي الليبية المترامية الأطراف، وفعلًا بدأت العمليات باختطاف أبوأنس الليبي المطلوب لأمريكا في تفجيرات طالت المصالح الأمريكية في أفريقيا. 

وبحسب "اللوموند"، دخلت فرق اغتيالات وخطف من السي آي إيه للأراضي الليبية تساعدها الأقمار الصناعيه في تنفيذ مهمتها السهلة وفقًا لما جاء في معلومات زيدان لـ CiA واصفًا تلك الجماعات بالتشتت والغباء.

وكان "فيتـو" قد نشر خبر أمس الاثنين بعنوان "مصدر أمنى ليبي: اعتقال "أبوأنس" تم بالتنسيق مع أمريكا، حيث كشف مصدر أمنى ليبي، أن هناك تعاونا وتنسيقا مشتركا بين السلطات الليبية والقوات الأمريكية التي دخلت إلى ليبيا وقامت باعتقال القيادي في تنظيم القاعدة "أبوأنس الليبي" المطلوب بتهمة تورطه في تفجير سفارتين أمريكيتين في أفريقيا قبل 15 عامًا.
الجريدة الرسمية