رئيس التحرير
عصام كامل

ليبيا: تقرير "لوموند" بشأن تسليم قائمة مطلوبين ليبيين لـ"سي آي إيه" شائعة

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية على زيدان

وصفت الحكومة الليبية المؤقتة اليوم الثلاثاء ما نقلته صحيفة "لوموند" الفرنسية في عددها الأخير، بخصوص تسليم رئيس الحكومة على زيدان قائمة بأسماء 213 ليبيا لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بهدف القبض عليهم أو قتلهم داخل الأراضي الليبية بــ" الشائعة".

وعلقت الحكومة - عبر موقعها الإلكتروني - بنشر خبر الصحيفة الفرنسية وأضافت صورة كتب عليها "شائعة".. ولم تبين أي تفاصيل بهذا الخصوص.

وكانت صحيفة "لوموند" قد قالت في عددها الأخير إن رئيس الحكومة المؤقتة على زيدان سلم خلال الزيارة الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية قائمة بأسماء 213 ليبيا لوكالة الاستخبارات الأمريكية بهدف القبض عليهم أو قتلهم داخل الأراضي الليبية بتهمة أنهم متطرفون إسلاميون وهم وراء الفوضى في ليبيا - حسب الصحيفة.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، تعهد زيدان بتغطية العمليات ماليًا وبشريًا من خلال "رجال" له في ليبيا، مشيرة إلى أن الساحة الليبية سوف تشهد أعمال دموية تطال كل قيادات الجماعات الإسلامية في كل الأراضي الليبية، مضيفة: أن واشنطن طلبت من زيدان المساعدة في تحديد أماكن تلك الجماعات على الأراضي الليبية المترامية الأطراف.

وقالت الصحيفة: إنه بدأ بالفعل تنفيذ العمليات باختطاف أبو أنس الليبي المطلوب للولايات المتحدة في تفجيرات طالت المصالح الأمريكية في أفريقيا، مشيرة إلى أن فرق اغتيالات وخطف من "سي آي إيه" دخلت للأراضي الليبية تساعدها الأقمار الصناعية في تنفيد مهمتها التي سوف تكون سهلة كما جاء في معلومات زيدان للجهاز الاستخباراتي الأمريكي، واصفًا تلك الجماعات بالتشتت والغباء (بحسب ما نقلت الصحيفة).
الجريدة الرسمية