رئيس التحرير
عصام كامل

الأطباء يبحثون إنشاء نقابة مستقلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور طاهر مختار، عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية أن الأطباء كانوا ينتظرون الحكم ببطلان الجمعية العمومية الطارئة قبل موعد الانتخابات المفترض انعقادها في 11 أكتوبر المقبل.


وأشار إلى أن تأجيل الحكم يدخل النقابة في النفق المظلم، مشيرا إلى أن جميع السبل مفتوحه للتصعيد، ولفت إلى أن أعضاء مجلس النقابات الفرعية المستقلين يبحثون الإضراب أو تنظيم وقفات احتجاجية أو إنشاء نقابة أطباء مستقلة.

ونظم أطباء بلا حقوق وقفة احتجاجية منذ قليل، أمام مجلس الدولة احتجاجا على تأجيل الحكم في الدعاوى الثلاث المقامة ضد النقابة في صحة انعقاد الجمعية العمومية غير العادية وبطلان قراراتها للحكم في جلسة 13 أكتوبر 2013.

ورفع الأطباء وأعضاء مجلس نقابة الأطباء المستقلون لافتات تدين ممارسات مجلس نقابه الأطباء الذي يسيطر عليه جماعة الإخوان، مكتوب عليها: "جمعية عمومية باطلة - لا لسيطرة الإخوان على نقابة الأطباء - الإخوان تتلاعب بمطالب الأطباء ".

كان مجلس نقابة الأطباء دعا إلى عقد عمومية طارئة الخميس الماضى انتهت إلى تأجيل إجراء انتخابات مجلس النقابة التي كان مزمعا إجراؤها منتصف الشهر الجاري حتى انتهاء حالة الطوارئ وإلغاء حظر التجوال، وهو ما دفع أطباء بلا حقوق إلى التقدم بدعوى قضائية أمام مجلس الدولة للطعن على قرار العمومية الطارئة.


الجريدة الرسمية