رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو" الصباحية.. الأزهر: رفع الشعارات السياسية بـ"عرفات" يُفسد الحج.. عصام كامل: ما يحدث في الشارع خارج ملعب "30 يونيو".. إبراهيم: حكومة الببلاوي تجاهلت حقوق العمال

فيتو

تناولت برامج الـ"توك الشو" الصباحية اليوم الثلاثاء، عددا من القضايا السياسية المطروحة على الساحة وأهمها العمليات الإرهابية التي تحدث في مختلف المحافظات وكيفية مواجهتها، بالإضافة إلى اداء فريضة الحج


- ففي برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى في":

أكد عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو" أن ما يحدث الآن في الشارع المصرى خارج ملعب ثورة 30 يونيو، وأن من يتصور أنه يتحدث باسم الشعب سواء جبهة الإنقاذ أو حركة تمرد أو الجماعة المحظورة فهو خاطئ.

وأشار إلى أن خروج 30 يونيو كان مغايرا لكل هذا، والفكرة نجدها بوضوح مع أبسط مواطن في الشارع المصرى، مضيفا أن ثورات الشعوب تقوم على فكرة الاستقلال أولا، ولذلك كان يجب منذ اللحظة الأولى أن نعلن عن مشروع متكامل.

وأوضح أننا كنا نعتقد أن جماعة الإخوان لديها رؤية ومشروع وكل الأنظمة تقف أمام هذا المشروع والآن اتضح أن هذا المشروع ضد الشعب والوطن والاستقلال وما هو إلا أكذوبة.




- وفي برنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد":

أكد العالم المصرى الدكتور محمد النشائى أنه أحب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لتحقيقه العدالة الاجتماعية .. رغم أنها أضرت بشكل مباشر بأسرته.

على جانب آخر، أكد أن أزمة جامعة النيل مفتعلة، مطالبا الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع التدخل شخصيًا لإعادتها للدولة، وأشاد بالعلماء المصريين واصفا إياهم بأنهم أفضل العلماء في العالم .. ولكن تنقصهم الإمكانيات، لذلك على الحكومة إعادة الاهتمام بالمجمع العلمى للبحوث


- وفي برنامج "بث مباشر" على فضائية "سي بي سي":

أكد الدكتور عبدالعزيز النجار، مدير إدارة الدعوة بالأزهر، أنه ينبغي على كل مسلم حاج أن يدرك أنه يذهب للأراضي المقدسة، لتأدية فريضة الحج، ويلبي نداء سيدنا إبراهيم، لافتًا إلى أن الحج يعني أن يحرم على نفسه كثيرًا من أمور الدنيا ليتفرغ للعبادة.

وقال النجار: "عندما يقوم أي حاج برفع أي إشارة سواء للإخوان أو للفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، أو غيرهما، فإن هذا يعني إفسادا للحج"، موضحًا أن السياسة كلها جدال ورياء وانتصار لأوامر الدنيا، كما أنه من الممكن أن يتسبب ذلك في افساد العلاقة بين مصر والسعودية، التي لا تريد خلط الدين بالسياسة في مناسبة الحج.

وأضاف أن جماعة الإخوان وأتباعهم لا يستقوون بالمسلمين، خاصة أنهم يدركون أن الدول العربية تخلت عنهم، بل إنهم يستقوون بالغرب وكل ما يفعلونه تضليل، ولا يجوز أن يستغلوا الحجاج لتسويق بضاعتهم الفاسدة وافساد العلاقة بين مصر والسعودية، بحسب قوله



-وفي برنامج "صباح الخير يامصر" على "الفضائية المصرية":

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد عمال مصر،:" إن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، لم تقدم أي شىء حتى الآن للعمال المصريين، سواء في القطاع العام أو الخاص، بالرغم من أن العمال لهم دور كبير في كل الثورات".

وأضاف "إبراهيم"، أن الحكومة تسرعت كثيرا قبل أن تعلن أن مبلغ 1200 جنيه هو الحد الأدني للأجور، موضحا أن هذا الرقم يعد كارثة كبري ويظلم العمال، مطالبا الحكومة بالتراجع عن هذا الرقم وإعلان رقم آخر يتناسب مع ظروف المصريين في ظل ارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أنه بعد ثورة 25 يناير غابت الأجندة الاقتصادية، وانشغل الجميع بالأمور السياسية، محذرا من تجاهل حقوق العمال.

وأكد اللواء محمد صلاح عارف، أحد أبطال حرب أكتوبر أن الجيش المصري نجح في تصفية الإسرائيليين خلال حرب السادس من أكتوبر، وقال عارف:"الجنود المصريون كانوا على استعداد لتقديم أرواحهم فداءً لحرية بلادهم"، موضحا أن حرب أكتوبر كانت بمثابة استعادة لكرامة الشعب المصري".

وأضاف أن انتصارات أكتوبر كانت انتصارا للشعب المصري كله، وأن جميع الفرق بالجيش كانت تعمل بروح الفريق الواحد وكل فرقة كانت تكمل عمل الفرقة الأخري.




- وفي برنامج "هذا الصباح" على قناة "النيل للأخبار":

أكد الكاتب الصحفي عصام العبيدي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عدلي منصور رجل عظيم، ولفت إلى أن زياراته للسعودية والكويت أمر واجب حتى تقول مصر لتلك الدول "شكرا على ما قدمتوه لمصر".

وقال:" إن الإعلام المصري مازال مغيبا حتي الآن.. ولا ينقل كل إنجازات الرئيس، كما أنه لا يرد على الأكاذيب التي تبثها قناة الجزيرة " .. مطالبًا بعمل قناة خاصة لكشف الحقائق وتصحيح الأكاذيب التي يبثها الإعلام الذي يسعى لهدم مصر.



- وفي برنامج "صباحك عندنا" على فضائية "المحور":

أكد محمد عبد الصاحى ناشط سيناوى، أن بطولات أبناء سيناء فتحت الطريق أمام نصر أكتوبر، وأنهم قاموا بدور مهم جدا في التمهيد للنصر.

وأوضح الصاحى، أن بدو سيناء كانوا ينقلون الصورة كاملة لما يحدث في سيناء لأن الإعلام كان محدودا وقتها، بالإضافة إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين أهالي سيناء والمخابرات المصرية، مشيرا إلى أنهم استهدفوا العديد من المقار الإسرائيلية بعد التنسيق مع المخابرات
الجريدة الرسمية