رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يوجه بتوفير أسمدة الشتوى وتشديد عقوبات حرق قش الأرز

اللواء عمر الشوادفي
اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية

أعلن اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والري تبذل الجهود المستمرة للعمل على حل مشاكل المزارعين بنطاق المحافظة وتوفير الأسمدة والري للزراعات وكذا التقاوي العالية الجودة لخدمة المزارعين.


وقال إنه يجرى حاليًا حصاد محصول الأرز، حيث تم الانتهاء من حصاد ما يقرب من 166 ألف فدان بدائرة المحافظة، مؤكدًا اتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة أعمال حرق قش الأرز والتصدي للمخالفين.

كما أشار المحافظ إلى توزيع كميات الأسمدة الواردة لكل الزراعات وذلك وفقًا للمساحة والمحصول المنزرع وجارى حاليًا صرف الأسمدة للزراعات التي تمت زراعتها وسيستمر توزيعها حتى نهاية الموسم الشتوي.

ووجه المحافظ بحل مشاكل الري أولًا بأول بالتنسيق مع قطاعي الري والزراعة لتستمر الدقهلية في المرتبة الأولى بين محافظات مصر في زراعات (القطن – الأرز – القمح – الأذرة ).

تابع أن مديرية الزراعة بالمحافظة تقوم بتنفيذ العديد من البرامج الإرشادية من خلال إقامة الحقول الإرشادية ( 21 ) حقل قمح ( 20) حقلا نموذجيا للقطن ( 214) حقلا إرشاديا بمناطق المرشدين الزراعيين ( 84) حقل أرز ( 24) حقل أذرة ( 45) حقل بنجر وذلـــــك بهدف تعليم وإرشاد المزارعين إلى كيفية تقديم الخدمات لكل الزراعات وأكد المحافظ ضرورة تضـــافر جــــهود كـــل الأجهزة التنـــــفيذية مع قطاعي الري والزراعة بأنحاء المحافظة حتى تستمر الدقهلية في مقدمة المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المحافظ أن الدقهلية بها لجان علمية متخصصة لكل محصول من كل التخصصات من أساتذة البحث العلمي بمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والجمعيات الزراعية لتوعية المزارعين بالتوجيهات الفنية الخاصة بكل محصول ضمانًا لإنتاجية عالية وخدمات زراعية سليمة لكل المحاصيل الزراعية.
الجريدة الرسمية