رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تطلب فيديوهات كاميرا «المترو» في أحداث شارع رمسيس

أحداث شارع رمسيس
أحداث شارع رمسيس - صورة ارشيفية

طالبت نيابة الازبكية برئاسة المستشار محمد حته، إدارة الاستعلامات الداخلية والمراقبة بمحطة مترو الشهداء بتسليمها الفيديوهات التي تم تصويرها بواسطة كاميرات المراقبة الموجودة بالمحطة، للاستعانة بها في التحقيقات الجارية للأحداث التي وقعت في محطة المترو والتي شهدت قيام إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي بالاعتداء عليها في احداث رمسيس في احتفالات ذكرى 6 أكتوبر.


وكانت النيابة قد أمرت مساء امس الاثنين حبس 108 من ارهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم في احداث ميدان رمسيس في ذكرى احتفالات نصر أكتوبر.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على 68 متهما في شارع رمسيس، و40 آخرين بمحطة مترو الشهداء.. وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم الانتماء إلى عصابة مسلحة والتجمهر والبلطجة وتكدير السلم العام والقتل العمد والشروع في القتل واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل المرور.

كانت اشتباكات قد وقعت امس الأحد بين ارهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن بميدان رمسيس أثناء محاولاتهم اقتحام ميدان التحرير بإطلاق النار بشكل عشوائى على الأهالي مما أدى إلى وقوع 21 قتيلا ومئات المصابين
الجريدة الرسمية