رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني باليمن

مؤتمر الحوار الوطني
مؤتمر الحوار الوطني باليمن

بدأت اليوم الثلاثاء في دار الرئاسة بصنعاء أعمال الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، بحضور الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي رئيس المؤتمر، ومساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن جمال بن عمر، ورئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.


وأكد الرئيس اليمنى - في كلمته خلال الجلسة - أن اليمن حقق تجربة فريدة في الانتقال السلمى للسلطة في البلاد.. قائلا " إن من يظن أن بإمكانه جرف مسار الحوارالوطنى فهو خاطيء ".

ويستعرض المشاركون في أعمال الجلسة الختامية، التقارير المرفوعة من فرق العمل التسع المنبثقة عن مؤتمر الحوار المتضمنة النتائج التي توصلت إليها ومشاريع القرارات والتوصيات التي استخلصتها وتوافقت عليها،ونتائج نزولها الميداني إلى الجهات المستهدفة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.

ويضم قوام المؤتمر، 565 عضوا وعضوة يمثلون ثمانية مكونات سياسية تشمل الأحزاب السياسية والشباب والنساء المستقلين ومنظمات المجتمع المدني والحراك الجنوبي وأنصار الله.

وقال الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار - في تصريح صحفى له اليوم - إنه سيتم في الجلسة استعراض تقارير العمل المنجزة من قبل فرق العمل والتي تم مراجعتها والاتفاق عليها في إطار لجنة التوفيق، كما سيكون هناك جدول متصل لاستعراض تقارير العمل المختلفة حيث سيستعرض كل فريق أو ممثل عنه تقريره وسيكون هناك مداخلات من قبل المكونات السياسية بحيث يكون هناك جلسات موازية لفرق العمل التي لم تستكمل أعمالها.

وحول ما أثير خلال اليومين الماضيين بشأن العزل السياسي وربط الحصانة بعدم ممارسة العمل السياسي، نفى بن مبارك أن تكون هيئة رئاسة مؤتمر الحوار قد اتخذت قرارا بهذا الخصوص.
الجريدة الرسمية