رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله وتنظيم ناصري يدعوان إلى سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية

الدكتور أسامة سعد
الدكتور أسامة سعد

دعا أمين عام التنظيم الشعبي الناصري في مدينة صيدا بجنوب لبنان الدكتور أسامة سعد إلى الإسراع بتشكيل الحكومة لأن استمرار الوضع الحالي يعرض البلاد للمزيد من الانكشاف السياسي والأمني والاقتصادي الاجتماعي.


وأكد الدكتور أسامة سعد أن هناك ضرورة قصوى للعمل الجدي من أجل الوصول إلى حكومة يتفاهم حولها مختلف الأطراف على الساحة اللبنانية.

واعتبر سعد خلال لقائه اليوم وفدا من حزب الله ضم عضو المكتب السياسي محمود قماطي ومسئول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر أن هناك ارتياحا للتحسن النسبي في الأوضاع في صيدا ولاسيما فيما يتصل بالحركة الاقتصادية بالمدينة والانفتاح المتبادل بين أبنائها والجوار لافتا إلى أن هذا التطور واضح من خلال الحركة الاقتصادية التي تشهدها المدينة منذ فترة.

وعلى المستوى الأمني اعتبر سعد أن الوضع مستقر لافتا إلى جهود مشتركة بين التنظيم وحزب الله تبذل مع الفلسطينيين لتعزيز الأمن في المخيمات كما أن هناك تجاوبا من قبل الأطراف الفلسطينية لتعزيز المناخات الأمنية والاستقرار الأمني.

بدوره أكد قماطي على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم تحميل المواطن والشعب اللبناني المزيد من المآسي والأعباء الاقتصادية والمعيشية.

وشدد على ضرورة أن يخرج موضوع تشكيل الحكومة من إطار المزايدات والكيدية السياسية وعلى ضرورة أن تشكل هذه الحكومة على أساس تمثيل سياسي يتناسب مع الحجم التمثيلي لكل الفرقاء.

واعتبر أن الوضع في صيدا قد تطور إيجابا منوها بأهالي صيدا الذين أثبتوا بوقفتهم الوطنية أنهم قادرون على الخروج من الأزمات وأنهم لا يتجاوبون مع الخطاب المذهبي ومتمسكون بالعيش الواحد والوحدة الوطنية ونهج المقاومة ضد إسرائيل.
الجريدة الرسمية