رئيس التحرير
عصام كامل

"محلب": حزمة مشروعات مشتركة بين مصر والإمارات قريبًا

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان

قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إنه من المقرر طرح حزمة من المشروعات المشتركة بين الجانبين المصرى والإمارتى خلال الفترة المقبلة.


وأشار "محلب"، خلال افتتاحه لمستشفى الشيخ زايد بمشية ناصر اليوم الثلاثاء، إلى أن تمويل صندوق أبوظبي للتنمية لمستشفى الشيخ زايد بمنشية ناصر يعد دليلًا واضحًا على قوة العلاقات المصرية الإماراتية، مشيدًا بالدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الشعب المصرى إبان ثورة 30 يونيو في مواجهة العمليات الإرهابية.

وكشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه من المقرر طرح 10 الآف وحدة سكنية لأهالي منطقة منشية ناصر، علاوة على العديد من المشروعات لخدمة المنطقة والمناطق المجاورة لها، وذلك في إطار مشروع تطوير منشية ناصر.

الجدير بالذكر أن مستشفى الشيخ زايد بمشية ناصر تم تنفيذه عبر الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع نحو 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى 20 مليونا للمرافق، ويقع المستشفى على طريق الأوتوستراد، وبمسطح نحو 6 أفدنة، ومصمم على أحدث الطرز.

وتبلغ سعة المستشفى 150 سريرا وبه كل التجهيزات الطبية ويشمل كل التخصصات، وأحدث وسائل التشخيص، وسيقدم خدماته لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة.
الجريدة الرسمية