رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية يكشف مخطط الإخوان لاحتلال التحرير.. الجماعة حاولت 4 مرات دخول الميدان.. المسيرات ضمت 3 مجموعات مسلحة لترويع المواطنين.. الإعلان عن منفذي محاولة اغتيالي خلال أيام

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

كشف وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، أنه تم تحديد العناصر المتهمة بمحاولة اغتياله في 5 سبتمبر الماضي.

وقال إبراهيم - في اتصال هاتفي لبرنامج "مصر الجديدة" مع الإعلامي معتز الدمرادش المذاع قناة "الحياة 2" الفضائية الليلة -: "إنه سيتم الكشف عن أسماء منفذي محاولة اغتيالي خلال أيام".

وطمأن وزير الداخلية؛ المصريين والسياح الأجانب بأن منطقة شرم الشيخ يصعب اختراقها من قبل العناصر التخريبية أو إجراء عمليات تفجيرية داخلها، مؤكدا أن جهاز الأمن الوطني على كفاءة عالية.

وقال اللواء ابراهيم إن الإجراءات الأمنية في المناطق السياحية في البلاد على أعلى مستوى، وهناك دراسة لتغطية جميع الشوارع والمناطق السياحية بالكاميرات الأمنية وسيتم تطبيقها على المناطق السياحية والقاهرة الكبري في القريب العاجل.

وحول تظاهرات الأمس، قال اللواء إبراهيم إن أنصار تنظيم الإخوان توهموا كسر الجيش والشرطة بالأمس وإفساد فرحة ذكرى نصر أكتوبر على المصريين، مشيرا إلى أنهم فقدوا القدرة على الحشد في الشارع، ولافتا إلى أن الذين كانوا متواجدين هم مجموعة من تنظيم الإخوان وآخرون مأجورون.

وعن حادثة تفجير القمر الصناعي بالمعادي اليوم، قال اللواء إبراهيم إنه يوجد قطعة أرض فضاء كبيرة تابعة لهيئة الاتصالات خلف القمر الصناعي بالمعادي وبعدها يوجد عزبة تابعة " للأعراب" وتوجد عدة مباني بجوارها، مشيرا إلى أن الإرهابيين استغلوا العزبة والمساكن في إطلاق تلك القذيفة وهي روسية قديمة وأطلقت عن بعد.

وقال وزير الداخلية في مداخلة هاتفية أخري لبرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" إنه تم وعد الشعب بتنظيم وتأمين احتفالات أكتوبر وتم تنفيذ الوعد، والاحتفالات استمرت حتى منتصف الليل دون إحداث خلل، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان لن تستطيع اقتحام ميدان التحرير أو الاعتصام بأى ميدان في مصر.

وأضاف أن هناك حملات أمنية يومية لضبط العناصر الخارجة على القانون وقوات الأمن مستمرة لحين القبض على عصام العريان وعصام عبدالماجد القياديين السابقين في جماعة الإخوان.

وأوضح أن هناك خطة أمنية تضمنت تشكيلات من الشرطة لمنع مسيرات الإخوان من الاقتراب من ميدان التحرير وأن الشعب لن يقبل بوجود الإخوان سواء الآن أو بعد فترة.

وأشار إلى إن جماعة الإخوان ضمت ثلاث مجموعات مسلحة داخل المسيرات لترويع المواطنين، في محاولة منهم لإفساد احتفالات أكتوبر المجيد.

وأوضح أنه تم تبادل إطلاق النيران أمس الأحد بمنطقة الدقي تم بين عدد من الأهالي وجماعة الإخوان، بينما فصلت قوات الأمن بين الطرفين، وتم القبض على بعض العناصر المندسة بميدان التحرير وضبط 38 شخصا حاولوا إثارة الشعب.

وتابع قائلا: "إن جماعة الإخوان حاولت اقتحام ميدان التحرير 4 مرات، ولو نجحوا لوقعت كارثة كبيرة".


وأكد "إبراهيم" أن القذيفة التي استهدفت الأقمار الصناعية اليوم من نوع قذيفة "آر بي جي"، ويرجح أن تكون أطلقت من أعلى مبنى سكني. 
الجريدة الرسمية
عاجل