رئيس التحرير
عصام كامل

نجل محمد حسنين هيكل يستقيل من رئاسة "هيرميس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن استقالة حسن هيكل، نجل الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، من منصب الرئيس التنفيذي المشارك وعضو مجلس الإدارة بعد رحلة امتدت 18 عامًا، وذلك اعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر 2013، ليعطي الأولية لطرح المبادرات الاقتصادية في مصر.

وذكرت هيرميس، في بيان لها أن الاستقالة جاءت بعد قرابة عشرين عامًا من العمل في إدارة المجموعة المالية هيرميس وتوجيه خططها التوسعية وبناء قاعدة رأسمالية ضخمة في الأسواق العربية.

وقال حسن هيكل في خطابه إلى مجلس إدارة الشركة: إنه عمل مع فريق المجموعة المالية هيرميس والمالكين وعلى رأسهم عدة حكومات عربية، الذين وفروا المناخ الملائم ومنحوا المجموعة الدعم اللازم لتصبح بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي.

نجحت المجموعة المالية هيرميس خلال الفترة الماضية في تعزيز الكفاءة التشغيلية وبناء ميزانية تتميز بالسيولة المالية المرتفعة، وتخلو تمامًا من أية مديونيات. وتحظى هيرميس كذلك بأكبر تواجد مباشر في الأسواق العربية مما يجعل منها بنك الاستثمار الأكبر في العالم العربي على الرغم من مرور المنطقة بفترة صعبة امتدت لخمس سنوات ما بين الأزمة المالية العالمية وأزمة الائتمان بالأسواق الإقليمية واستمرار تداعيات الثورة المصرية على السوق المحلي وتأثير الربيع العربي بشكل عام على أسواق المنطقة.

وتابع هيكل أن تحرره من أعباء العمل في مجموعة مالية كبيرة، سيتيح له إعطاء الأولوية للانخراط في المجال العام، عبر طرح الأفكار والمبادرات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر، وكذلك متابعة بعض الأمور الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال المجموعة المالية هيرميس ستستمر تحت قيادة الرئيس التنفيذي ياسر الملواني وكريم عوض الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار.
الجريدة الرسمية