رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يستعرض إنجازات مشروع مركز التنمية المحلية

اللواء أحمد القصاص
اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية

أكد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية اليوم الاثنين، ضرورة تفعيل دور مركز معلومات التنمية المحلية بديوان عام المحافظة في مجال خدمات المواطنين والمشاركة الفعلية والميدانية في الاحتكاك بالمواطنين.

وأشار إلى أنه يجب الآخذ في الاعتبار ضرورة الاهتمام بتحديث وتدقيق كافة البيانات والإحصائيات ومتابعة إعداد التقارير التي يتم رفعها لمجلس الوزراء أولًا بأول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الإسماعيلية لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مركز التنمية المحلية ومناقشة العرض التفصيلي الذي قدمه العميد عاطف عبد العزيز سلطان مدير عام مشروع مركز التنمية المحلية بالمحافظة.

وخلال العرض أشار مدير المشروع إلى أن هذا المشروع هو أحد برامج الدولة في المشروع القومى لتشغيل الشباب الذي بدأ منذ عام 2001 ويعتبر من أنجح برامج التشغيل ويعمل به 220 شابا وفتاة من الكوادر المتميزة منهم 188 جامع بيانات و17 مدخل بيانات و15 يعملون بالوحدات المحلية.

يذكر أن المركز حصل على المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية لثلاث سنوات متتالية في التقييم نصف السنوى الذي كان يجريه مركز معلومات مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ ضرورة إحياء مشروع مسابقة أجمل مدينة وأجمل قرية وحى وإحياء تجربة محو أمية الحاسب الآلى للعاملين بالقطاع الحكومى ودراسة تطبيقها على المواطنين.

الجريدة الرسمية