رئيس التحرير
عصام كامل

التنمية السياحية: تفجير الطور عمل إجرامي وكارثي

انفجار مديرية أمن
انفجار مديرية أمن جنوب سيناء

أدانت جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة في بيان لها اليوم الاثنين التفجير الإرهابي والعمل الإجرامي الذي استهدف مديرية أمن جنوب سيناء، وأسفر عن استشهاد اثنين من أفراد الشرطة وإصابة العشرات، وتسبب في أضرار جسيمة بمبنى محافظة جنوب سيناء والمباني المحيطة بالحادث.

"وتضمن استنكار الجمعية للعمل الإجرامي والإرهابي الذي استهدف مديرية أمن جنوب سيناء اليوم، والذي يهدف في الأساس إلى ضرب السياحة المصرية، وتوصيل صورة سيئة عن عدم استقرار الأوضاع بجنوب سيناء".

وقالت باسمة فؤاد المتحدثة الرسمية باسم الجمعية: إن هذا العمل الإرهابي لن يُثني مصر عن المُضي قدمًا في مواجهة ومحاربة الإرهاب، واعتبرت أن الهدف من هذا العمل هو هز الاستقرار وتعكير فرحة المصريين بانتصارت أكتوبر المجيدة.

وشددت على أهمية تكاتف الأجهزة الأمنية للقضاء على بقايا وذيول الإرهابيين بسيناء، وقطع الطريق على مخططاتهم الإجرامية التي تستهدف أمن واستقرار شبه الجزيرة في عيد تحريرها.

وطالبت باسمة فؤاد الأجهزة الأمنية بضرورة التصدي لمحاولة تسلل الإرهابيين من شمال ووسط سيناء إلى جنوبها، وأدانت ببالغ الحزن والأسى سقوط شهداء في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر مديرية الأمن.

وأوضحت بأن التفجير الإرهابي له دلالات تشير بوضوح إلى أن منفذه يريد توصيل عدة رسائل خاصة بعد أن رفعت معظم الدول الأوربية الحظر على مواطنيها، وسمحت لهم بالذهاب لمصر كسواح، كما أنه يأتي في أعقاب احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكدت المتحدثة الرسمية أن التفجير الإرهابي لن يُعيق أجهزة الدولة عن استكمال مسيرة الارتقاء بصناعة السياحة، وتوفير الأمن والأمان للسائح، واتخاذ كل الإجراءات لمواجهة هذه الهجمة الإرهابية على معقل وموطن أساسي للسياحة في مصر.

وأضافت أن الجمعية تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهالي الشهداء وذويهم "ألهمهم الله الصبر".
الجريدة الرسمية