رئيس التحرير
عصام كامل

مفتى الجمهورية يطالب المصريين بالتمسك والتسلح بالوحدة والاتحاد

مفتي الجمهورية الدكتور
مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة

طالب مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة المصريين كافة بضرورة التمسك والتسلح بالوحدة والاتحاد والثقة بهذه المرحلة من تاريخ الوطن، وهم ماضون فى طريق التنمية والتطوير.


وأكد جمعة- فى كلمته التى وجهها للأمة بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف- أن الاتحاد ضرورى لاستكمال أركان المجتمع الحديث الذى يحقق مصالح وتطلعات جميع أبنائه فى حاضرهم ومستقبلهم ومواصلة وضع وتنفيذ سياسات إصلاحية طموحة نحو سيادة الوطن واستقراره واستقلال إرادته والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن ذكرى المولد النبوى الشريف تأتى لكى تكمل فرحتنا بمنن الله تعالى البالغة لتشرق فى جوانب حياتنا مزيدا من الأمل والبشر، ولتشد على أيدينا وسواعدنا فى مصر والأمة الإسلامية، كى تتوحد كلمتنا وتنطلق مساعينا نحو إعادة بناء ما تهدم، واستعادة الروح المحبة للحياة والمقبلة عليها.

وأضاف "يجب علينا استخلاص الدليل والمنهج والأسوة من مولد الرسول صلى الله عليه وسلم لحياتنا المعاصرة حيث كان ميلاده (صلى الله عليه وسلم) ثورة على ظلم الجاهلية وظلامها، وكانت بعثته مبعث تغيير لركام العقائد الفاسدة والمناهج الكاسدة، وكانت نبوته مفتتح حياة من الأمل الفسيح والعمل الصحيح، وكانت هجرته نقلة حضارية لبناء دولة المساواة والإخاء وإرساء دستور المدينة الفاضلة الحقيقية، تلك الدولة التى قامت على سواعد شباب صحابته رضى الله عنهم وجسارتهم وصمودهم، فحرى بنا أن نتخذ من سيرته العطرة منارة لمستقبل تعمه العدالة واحترام الحقوق والحريات الإنسانية ويسوده الرخاء والتماسك".

وتابع المفتى "إن ما أحوج الأمة خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمرها هو أن تتأسى بذكرى مولد نبى الله (صلى الله عليه وسلم)، وبسيرته الكريمة وما أرساه من قيم العمل والمثابرة والتصميم لتكون سببا رئيسا لشحذ وتقوية عزيمتنا فى مواجهة تحديات الحاضر، وتدفع مسيرتنا لتحقيق آمال وطموحات كل شعب مصر فى مستقبل أفضل".

ودعا فضيلته العلماء والدعاة إلى تبنى خطاب دينى جديد يتناسب وروح العصر الذى نعيش فيه، متسلحا بأدواته، وينشر بين شبابنا قيم الاعتدال والوسطية والتسامح والحوار ويواجه جميع دعاوى الغلو والتطرف ويتصدى لأى صوت ينسب للإسلام والمسلمين ما ليس فيهم.
الجريدة الرسمية