رئيس التحرير
عصام كامل

انتقال نيابة شبرا لمعاينة محطة مترو كلية الزراعة

محطة مترو كلية الزراعة
محطة مترو كلية الزراعة

انتقل فريق من نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة أحمد عدوى، لمعاينة محطة مترو كلية الزراعة بعد اقتحامها من قبل أعضاء الإخوان وإطلاقهم الرصاص على قوات الشرطة والأهالي ومحاولة تفجيرها.

وأكدت معاينة النيابة وجود بعض التلفيات بالبوابات الرئيسية للمحطة، كما تبين تحطيم ماكينات التذاكر وسرقة سكينة تحويلات القضبان وبعض الأبواب على أرصفة المحطة من الخارج.

وعثر فريق النيابة على بعض المقذوفات وأعيرة الخرطوش التي أطلقها المتهمون على رجال الشرطة والأهالي أثناء فض الاشتباكات داخل المحطة، وأمرت بالتحفظ على فوارغ الطلقات والأعيرة النارية والأسلحة المضبوطة والمستخدمة وإرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها واستدعاء ناظر المحطة ومسئولى الأمن لسؤالهما حول الواقعة وتشكيل لجنة من إدارة وتشغيل مرفق المترو لحصر التلفيات والخسائر.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية تمكنت من ضبط 38 إخوانيا بحوزتهم 49 قنبلة وعددا من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية والشماريخ والأقنعة في أحداث اقتحام محطة مترو كلية الزراعة وقطع القضبان في المسافة ما بين كلية الزراعة وشبرا الخيمة وإطلاق الرصاص على قوات الشرطة والأهالي وتحطيم بوابات الدخول والخروج.
الجريدة الرسمية