رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "اتحاد الصحفيين بشمال سيناء" يقدم التهنئة لـ"أبو دراع"

فيتو

عقد، اليوم الإثنين، اتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء، برئاسة عبد القادر مبارك، رئيس الاتحاد، اجتماعًا بالعريش، للترتيب لإقامة حفل للزميل أحمد أبو دراع، عضو الاتحاد، المفرج عنه بقرار من المحكمة العسكرية بالإسماعيلية، بعد الحكم بحبسه 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 200 جنيه.


وروي أبو دراع، خلال الاجتماع، التجربة التي مر بها خلال الشهر الذي احتجز فيه بمعسكر الجلاء بالإسماعيلية، على ذمة قضية نشر أخبار كاذبة، والتواجد في منطقة عسكرية.

وأشار أبو دراع إلى أنه خلال الأسبوع الأول من فترة احتجازه فقد الأمل في الخروج، وبعد الجلسة الأولى لمحاكمته شعر بالأمل، مشيدا بالموقف البطولي لاتحاد الصحفيين والمراسلين ونقابة الصحفيين والجمعيات والمؤسسات الحقوقية، التي تضامنت معه في محنته.

وأكد "أبو دراع" أنه بعد خروجه قام حزب الوفد بالإسماعيلية بتكريمه ومنحه درع الحزب، بحضور النائب الوفدي السابق صلاح الصايغ، وعدد من القيادات الوفدية بالإسماعيلية، وبحضور الصحفيين والمراسلين بمحافظة الإسماعيلية.

وطالب أبو دراع بحرية الصحافة والإعلام، وعدم محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، وعدم حبس الصحفيين على خلفية قضايا النشر.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد إن الاتحاد بصدد إقامة حفل تكريم لـ "أبو دراع" والمتضامنين معه، خلال فترة احتجازه.
الجريدة الرسمية