رئيس التحرير
عصام كامل

حفل تأبين لشهداء ماسبيرو بالمقطم.. الأربعاء

أحداث ماسبيرو - صورة
أحداث ماسبيرو - صورة أرشيفية

أعلن اتحاد شباب ماسبير ومنظمة شباب ماسبيرو، اقتصار الذكرى السنوية الثانية لمذبحة ماسبيرو على أمسية صلاة بدير القديس سمعان الخراز بالمقطم يوم الأربعاء المقبل بالتزامن مع يوم "المذبحة".

ويحضر حفل التأبين عدد من الشخصيات العامة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، مضيفًا أن التأبين يبدأ من السادسة مساءً وينتهى في التاسعة مساءً تزامنًا مع "توقيت المذبحة" وذلك احترامًا للشعب المصرى في معركته ضد الإرهاب.

وأكد أن الشعب القبطى يقف مع الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو التي أسقطت الفاشية الإخوانية وتوجت باحترام الجيش المصرى للإرادة الشعبية.

ودعا البيان المشترك بين اتحاد شباب ماسبيرو ومنظمة شباب ماسبيرو لحقوق الإنسان كافة النشطاء الأقباط والحركات الثورية والقبطية للمشاركة.

وقال اتحاد شباب ماسبيرو، إنه بعد أيام قليلة يكون إحياء الذكرى السنوية الثانية لشهداء ماسبيرو الأبرار الذين ذبحوا بدماء باردة إثر أوامر من قائد قوات الشرطة العسكرية، اللواء حمدى بدين، بعد دهس الآلات العسكرية مواطنين عزل في مسيرة سلمية للمطالبة بحقهم في عدم اﻻعتداء على دور عبادتهم.

ولفت الاتحاد أن ذلك في أعقاب أحداث هدم كنيسة المريناب بمحافظة أسوان، والتي كان على الدولة أن تقوم بدورها في القبض على المجرمين وردعهم، بدلًا من قتل مواطنيها.

وتساءل:" اتحاد شباب ماسبيرو، ومؤسسة ماسبيرو للتنمية وحقوق الإنسان كيف لنا أن نتحدث عن مرحلة جديدة ونحن لم نغلق الملفات السابقة بعد ؟ وأنه مازالت الجراح تنزف".

وأوضح البيان أن مشاركة الشباب القبطى في 30 يونيو من أجل أسقاط حكم المتطرفين، وإن كانوا جنبوا الجراح جانبًا، لكنهم لم ينسوا جراحهم التي تنزف، واستكمالًا لأمن مصر القومى.

الجريدة الرسمية