رئيس التحرير
عصام كامل

الجالية المصرية في لندن تتظاهر احتفالًا بانتصارات أكتوبر

مظاهرة سابقة للجالية
مظاهرة سابقة للجالية المصرية في لندن

نظمت الجالية المصرية في لندن تظاهرة بمشاركة 200 شخص أمام السفارة المصرية احتفالًا بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر حاملين أعلام مصر وصور الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وشارك في هذه التظاهرة أحد الضباط المصريين المصابين خلال فض اعتصام رابعة العدوية من على كرسى متحرك.

ونظم على الجانب الآخر بعض مؤيدى الإخوان المسلمين مظاهرة مضادة في نفس التوقيت مستخدمين أعلامهم الصفراء وبمشاركة عدد من الباكستانيين والجنسيات الأخرى مرددين شعارات مناهضة للقوات المسلحة.

وانتهت التظاهرتان في الوقت المحدد دون حدوث أية اشتباكات بين الطرفين.

كما نظم أعضاء "اللجنة المصرية للدفاع عن الدولة المدنية " التي تضم نخبة من أبناء الجالية المصرية في لندن احتفالية بفندق حياة ريجنسى بمناسبة مرور 40 عامًا على حرب أكتوبر ولتكريم ضباط الشرطة مصابى أحداث فض الاعتصامات بالقاهرة والعمليات الإرهابية في سيناء.

حضر الاحتفالية السفير أشرف الخولى سفير جمهورية مصر العربية والمستشار العسكري اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل والمستشار الإعلامي سهير يونس.

وفى كلمته اشاد السفير بشجاعة الجيش المصرى الذي حقق النصر العظيم وقدم التضحيات من دمه وأرواح أبنائه فداء لتراب مصر، ولا يزال يشكل الدرع الواقية للأمن القومي المصرى.

كما قدم هدايا تذكارية لمصابى الشرطة وتحدث أحد الضباط عن ظروف إصابته على يد الغدر من القناصة المسلحين الموالين للإخوان من فوق أسطح المنازل.

واختتم الحفل بأمسية شعرية غنائية بعنوان "مصر جميلة" للثنائى الشاعر أمين حداد والموسيقار حازم شاهين.

الجريدة الرسمية