رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ضبط قنابل "المحظورة".. عمال "المترو" يطالبون بالتأمين على حياتهم

فيتو

عقد العاملون بمترو الانفاق اجتماعًا، صباح اليوم الإثنين، لبحث آخر مستجدات الأوضاع داخل المترو.

قال حسام النبوى، نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمترو الأنفاق، إن الاجتماع أسفر عن توقيع وثيقة لمطالبة رئيس الوزراء ووزير النقل ورئيس مترو الأنفاق، بتوقيع اتفاقية تشمل إقرار وثيقة تأمين على كافة العاملين بالمترو ضد المخاطر، بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وطبيعة المخاطر التي تهدد العمال داخل مترو الأنفاق، والتي تجعل العاملين يفقدون زملاءهم واحدًا تلوا الآخر ويصاب العديد منهم.

وأكد النبوى أن هذا المطلب جاء حرصًا من العاملين على الاستمرار بالعمل دون توقف أو خوف من أي خطر تجاه العاملين وتأدية أفضل خدمة للراكب، بالرغم من التهديدات الدائمة والمتلاحقة، دون أن يشعر الراكب بالمعاناة التي يعانونها داخل المحطات.

وأشار إلى أن مطالب العمال تركزت في أن تقوم الدولة ممثلة في شركة المترو والوزارة ورئاسة مجلس الوزراء، في عمل وثيقة تأمين على الحياة لجميع العاملين بالمترو تصرف عند وفاة أحد العاملين أو العجز الجزئى للعامل الذي يصاب في أوقات العمل.

وفى حالة حدوث أي مكروه من الآن، فإن العاملين بالمترو يحملون رئيس الوزراء ووزير النقل ورئيس الشركة، كافة المسئولية القانونية تجاه من يصاب بمكروه.

يذكر أن قوات الأمن بالقليوبية ألقت القبض على 25 من عناصر جماعة الإخوان المحظورة، أمس الأحد، وبحوزتهم 51 قنبلة يدوية وبدائية الصنع داخل حقائب خلال أحداث اشتباكات محطة مترو كلية الزراعة.

الجريدة الرسمية