رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. بدء فعاليات الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني باليمن

اجتماع مؤتمر الحوار
اجتماع مؤتمر الحوار الوطني باليمن

تبدأ غدا الثلاثاء في اليمن، فعاليات الجلسة العامة الثالثة والختامية لمؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بالعاصمة صنعاء بموجب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.


وقال الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام المؤتمر ـ في تصريح صحفي اليوم الإثنين ـ إنه سيتم في الجلسة استعراض تقارير العمل المنجزة من قبل فرق العمل والتي تم مراجعتها والاتفاق عليها في إطار لجنة التوفيق، وسيكون هناك جدول متصل لاستعراض تقارير العمل المختلفة ويستعرض كل فريق أو ممثل عنه تقريره وستكون هناك مداخلات من قبل المكونات السياسية، بحيث تكون هناك جلسات موازية لفرق العمل التي لم تستكمل أعمالها.

وأكد عوض أن كل أعضاء المؤتمر سيحضرون الجلسة الختامية..وقال "تم الاتصال بهم جميعا وأبلغوا بحضور الجلسة الختامية التي ستبدأ غدا وستستمر إلى يوم الأحد المقبل ثم ستتوقف على أن تستأنف بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ".

ويأتى ذلك في الوقت الذي تشهد فيه صنعاء نشاطا سياسيا وحراكا دبلوماسيا مكثفا بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي حيث عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات التي تستهدف إنقاذ مؤتمر الحوار والدفع بعملية العدالة الانتقالية وحلحلة الأوضاع السياسية في البلاد.
الجريدة الرسمية