رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى المرأة" يطالب"عيسي" بالاستجابة لشكوى طبيبة ومنحها حقها في التعيين

حسام عيسى وزير التعليم
حسام عيسى وزير التعليم العالى

أرسل المجلس القومى للمرأة خطابا للدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى، طلب خلاله الاستجابة للشكوى التي تلقاها المجلس من الدكتورة لبنى على عبد الرحيم طبيب مقيم جراحة مسالك بولية بمستشفى جامعة قناة السويس وحرمانها من حقها في الترقى، حيث تعكس تلك الشكوى مدى الاضطهاد الذي تتعرض له المرأة بفعل سياسة وتوجه بعض المسئولين والسعى المتعمد لإقصائها من مواقع القيادة رغم أحقيتها في ذلك.

يأتى ذلك إيمانا من المجلس بأهمية تحقيق العدالة والمساواة في المجتمع، والحد من الممارسات التمييزية الموجهة ضد المرأة، والسعى لإقصائها من تولى المناصب القيادية أو حصولها على حقها في الترقيات للوظائف الأعلى.

وكان المجلس قد تلقى شكوى من الدكتورة لبنى عبد الرحيم، التي صدر إعلان بتعيينها معيد مسالك بولية منذ شهر يونيو الماضي نظرا لأنها من أوائل الدفعة وتقديرها العام امتياز مع مرتبة الشرف، ولم تحصل على أي جزاءات طوال ثلاث سنوات، ثم حدث وأن قام أحد الأساتذة بالقسم بالتعدى عليها بالقول والضرب، فتقدمت بشكوى رسمية لدى عميدة الكلية.

وقام الأساتذة في القسم بالضغط عليها، على حد قولها، لسحب الشكوى ثم أوقف تعيينها على الرغم من عدم قانونية هذا الإجراء، كما أن رئيس القسم الحالى يرفض وجود طبيبة جراحة مسالك من حيث المبدأ.
الجريدة الرسمية