رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر حول تعديلات قانون حماية المنافسة بقاعة المؤتمرات..غدا

 دكتورة منى الجرف
دكتورة منى الجرف

ينظم جهاز حماية المنافسة غدًا الثلاثاء مؤتمرا للحوار المجتمعي حول التعديلات المزمع إدخالها على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النور، في المركز الصحفي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا. 

يشارك في المؤتمر منير فخرى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية ودكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة الجهاز، بالإضافة إلى هشام رجب، المستشار القانوني لوزير الصناعة والتجارة الخارجية والعضو السابق بمجلس إدارة الجهاز. 

وأكدت دكتورة منى الجرف، أن المؤتمر يعد تكليلا للمجهودات التي بذلها الجهاز خلال الفترة الماضية من أجل إعداد صياغة محكمة للتعديلات اللازم إدخالها على قانون حماية المنافسة لكي يتمكن الجهاز من أداء دوره بشكل أكثر فاعلية وتحقيق أهدافه التي تصب في صالح السوق المصرية والاقتصاد القومي بشكل عام. 

وأوضحت أن هذا يعد انطلاقا من قناعة الجهاز بمبدأ الشفافية، مشيرة إلى الإعلان عن هذا الحوار المجتمعي ودعوة كافة الأطراف المعنية متضمنة الاتحادات والغرف التجارية والصناعية ومنظمات المجتمع المدني لحماية المنافسة والمستهلك، بجانب ممثلي الهيئات القضائية من النيابة العامة والمحكمة الاقتصادية ومجلس الدولة وكذا كافة وسائل الإعلام، من أجل التعرف على آرائهم ومقترحاتهم وأخذها في الاعتبار من أجل تطوير المشروع المقترح وضمان فعالية تنفيذ القانون.

وشددت الجرف على أهمية حضور ممثلين عن كافة الجهات المعنية للحصول على مختلف الآراء حول نصوص المواد المقترح تعديلها أو إضافتها تحقيقا لمبدأ التعاون والتنسيق مع هذه الجهات للوصول إلى أفضل السبل لتعزيز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر.

الجريدة الرسمية