رئيس التحرير
عصام كامل

داعية سلفي: مخطط الشرق الأوسط الجديد جاء ردًا على نصر أكتوبر

الشيخ محمد الأباصيرى
الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفى

أكد الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفى أن مخطط الشرق الأوسط الجديد جاء ردًا على نصر أكتوبر المجيد.

وأضاف أنه عندما ظهرت البطولات الرائعة لأفراد وأبطال الجيش المصري العظيم في حرب 6 أكتوبر المجيدة خطط الغرب لمشروع الشرق الأوسط الجديد.



وأوضح الأباصيرى في تصريحات صحفية له: "إن خيار السلام خيارًا إسرائيليًا في المقام الأول كخيار تكتيكي، حتى يتم بعد ذلك تدمير هذه الشعوب من الداخل والقضاء على هذه العقيدة في قلوبهم وليكن شعار المرحلة الجديدة: "دعهم يدمروا أنفسهم بأنفسهم، ثم تكون الأرض لنا بعد ذلك من غير حرب".

وأكد أنه تم إثارة النعرات الطائفية والعرقية والدينية وتزكية الخلافات الطائفية مما يؤدي في النهاية إلى الحروب الأهلية وتم العمل على مشروع يحقق ذلك الغرض من عام 1973 م.

وتابع الأباصيرى: "إنه في عام 1983 م حيث قدم في هذا العام المستشرق اليهودي برنارد لويس مشروعًا يحمل اسم الشرق الأوسط الجديد في جلسة سرية إلى الكونجرس الأمريكي ويهدف المشروع إلى تفتيت منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر إلى 34 دويلة متناحرة ومتقاتلة فيما بينها على أسس عرقية وطائفية".

وأوضح أنه: "تمت موافقة الكونجرس بالإجماع، ومن وقتها هم يعملون على تنفيذ المشروع، ليأتي هذه العام في الذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيدة ليهزم الجيش المصري العظيم الصهاينة مرة أخرى في مشرعهم ويوقف زحف المشروع على الأقل في مصر".
الجريدة الرسمية