رئيس التحرير
عصام كامل

"السيسي": انتصار أكتوبر مجد للعرب.. القائد العام: لن ننسى من يقف ضد بلادنا.. ويحذر معارضي إرادة المصريين: "مصر هتبقى قد الدنيا.. اعملوا حساب اليوم ده".. والشعب المصري "نور عين جيشه"

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة

قدم الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، التحية والتقدير إلى شعب مصر العظيم بمناسبة عيد نصر أكتوبر المجيد.

وقال السيسي - في كلمة له بثتها القناة الأولى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد -: إن 6 أكتوبر لم يكن يوما للمصريين بل هو يوم من أيام العرب وكرامة العرب جميعا، مشيرا إلى أن أحلام المصريين انكسرت في 67، مشددا على ضرورة أن أخذ الدروس والعبر حتى لا تتكرر أخطاء الماضي مرة أخرى.


وأضاف السيسي: "بعد الهزيمة الشعب المصري لم يتخل عن جيشه ولم يفكر في كسر جيشه وظل يحرم نفسه من كل حاجة طوال سبع سنوات حتى يوفر احتياجات الجيش"، مشددا على العلاقة الوطيدة بين الجيش والشعب، واصفا الشعب المصري بأنه "نور عين جيشه" . 

وأكد السيسي أن الجيش على أتم الاستعداد أن يتألم في سبيل راحة شعبه، مؤكدا أن "الشعب والجيش ايد واحدة"، موضحًا أن الجيش المصري صلب "كالهرم" بمساندة شعبه العظيم.

وقدم القائد العام للقوات المسلحة الشكر والتقدير إلى الدول العربية الشقيقة كافة التي ساندت مصر، مشيرا إلى أن شعب مصر لا يمكن أن يتناسى من وقف معه ومن وقف ضده، وتابع: "أقول لمن وقف ضد شعب مصر.. مصر هتبقى قد الدنيا اعملوا حساب اليوم ده".

وأكد السيسي أن الجيش والشرطة مسئولة عن حماية الشعب المصري وإرادته، مطالبا من الشعب المصري أن يقف إلى جانب الوطن من خلال العمل والنضال والإخلاص.
الجريدة الرسمية