رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الداخلية البريطانية: متطرفون بريطانيون يستغلون سوريا كموقع تدريب

وزيرة الداخلية البريطانية
وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي

حذرت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي من خطر المتطرفين البريطانيين الذين يستخدمون الأراضي السورية كموقع تدريب للانشطة الإرهابية ومن ثم يعودون مرة أخرى إلى بريطانيا.

وأشارت ماي - في سياق تصريح نقلته صحيفة (التليجراف) البريطانية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - إلى احتمالية أن ينبثق عن الصراع الدائر في سوريا جيل جديد من الإرهابيين قائلة "لقد رصدنا من قبل سفر عدد من البريطانيين للقتال في الصومال والآن نرصد سفر عدد من البريطانيين لسوريا".

وشددت وزيرة الداخلية البريطانية على أنه في ظل هذه الظروف التي تشهدها سوريا فإن أولئك الأشخاص هم عناصر إرهابية محتملة وبعضا منهم وخضع بالفعل للتدريب وهناك حالات شاركت بالفعل في الصراع الدائر في سوريا ثم يعودون إلى بريطانيا مرة أخرى.

وحذرت من أن من تصفهم بعض التقارير الإخبارية بـ "المقاتلين الأجانب"، ما هم إلا "حفنة من الإرهابيين المحتملين" وبعض منهم سيتحلى ب "العقلية الجهادية ".

وكشفت ماي النقاب عن تشديد الإجراءات الأمنية على جميع مراكز التسوق في شتى أنحاء البلاد خوفا من وقوع عمل إرهابي محتمل، مشددة على أن الحكومة كثفت من إجراءاتها الأمنية للتصدي لأية هجمات إرهابية محتملة ولاسيما منح الشرطة صلاحيات أكبر للتعامل مع هذا النوع من الهجمات والأسلحة النارية على غرار ما حدث في الهجوم الإرهابي على مركز ويست التجاري في العاصمة الكينية نيروبي.
الجريدة الرسمية