رئيس التحرير
عصام كامل

البطريرك الماروني يدين التباطؤ في تشكيل الحكومة اللبنانية

البطريرك الماروني
البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي

أدان البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي بشدة ما وصفه بـ"التباطؤ المقصود" من قبل الفرقاء السياسيين في لبنان، الذين يعرقلون تشكيل حكومة جديدة في لبنان.
ودعا الراعي - خلال جولته على قرى وبلدات قضاء زغرتا والضنية بشمال لبنان مساء اليوم "الأحد" - إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، بحيث تكون جامعة ومتساوية وقادرة، والتحلي بالتجرد من المصالح الفئوية والمذهبية.
وطالبهم بالتحرر من الجموح إلى شهوة النفوذ والاستكبار، وبالجلوس بروح المسئولية الوطنية إلى طاولة الحوار لحل القضايا المصيرية العالقة.
وناشد الراعي الأسرة الدولية السماع لصوت الضمير لا لصوت المصالح الاقتصادية والسياسية، والعمل الجدي على إيجاد حلول سلمية ودائمة للنزاع في سوريا، يكون منطلقا لمواجهة النزاعات الجارية في المنطقة، ولوضع حد لمأساة شعوبها.
وأشار الراعي إلى ما كتبه البابا الراحل يوحنا بولس الثاني بعنوان "رجاء جديد للبنان"، وبالنسبة إلى مسيحيي لبنان، شدد على ضرورة المحافظة على علاقاتهم التضامنية مع العالم العربي وتوطيدها، ودعاهم إلى اعتبار انتمائهم إلى الثقافة العربية، التي أسهموا فيها إسهاما كبيرا؛ لكي يقيموا هم وسائر مسيحيي البلدان العربية، حوارا صادقا وعميقا مع المسلمين.
الجريدة الرسمية