رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. محاكمة 139 متهما في أحداث "رمسيس" الأولى

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات رمسيس

تنظر، غدا الاثنين، محكمة جنح باب الشعرية، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، ثاني جلسات محاكمة 139 متهما محبوسين في أحداث اشتباكات ميدان رمسيس.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين الـ 14 اتهامات تنوعت بين الشروع في القتل، التجمهر في جماعات أكثر من 5 أفراد، مقاومة سلطات، حيازة سلاح بدون ترخيص، استعراض القوة والعنف، إتلاف مال عام وخاص، قطع طرق وتعطيل المواصلات العامة، وترويع مواطنين وتحريض على عنف وضرب المجنى عليهم.

تعود تفاصيل أحداث ميدان رمسيس الأولى، حين قامت جماعة الإخوان "المحظورة" بتنظيم مسيرات لهم ومؤيديهم بالميدان، يوم 15 يوليو الماضى، ووقعت اشتباكات بينهم وبين الباعة الجائلين، بسبب خوفهم من إخلاء الميدان ونقل بضائعهم واعتصام الإخوان بالميدان كما فعلوا في رابعة العدوية.

وتدخل خلال الاشتباكات بلطجية ومسلحون قاموا بإطلاق النار مما تسبب في سقوط مصابين وتفاقم أعمال عنف، بينما تدخلت قوات الأمن وتمكنت من القبض على نحو 400 متهم، تم توزيعهم على أقسام شرطة ونيابات الظاهر، والسيدة زينب، والموسكي، وباب الشعرية.

وأمرت نيابة باب الشعرية بإحالة 139 متهما محبوسين إلى محكمة الجنح، بعد تجديد حبسهم 3 مرات لمدة 15 يوما، ومرة أخيرة لمدة 40 يوما، وتمت إحالتهم خلال تلك الفترة إلى المحاكمة.
الجريدة الرسمية