رئيس التحرير
عصام كامل

السفير عقل والملحق العسكري ونائب رئيس الأركان اليمنى يزورون النصب التذكارى

السفير أشرف عبدالوهاب
السفير أشرف عبدالوهاب عقل

قام السفير أشرف عبدالوهاب عقل سفير مصر لدى صنعاء والملحق العسكري المصري العقيد أركان حرب خالد محمد عز الرجال يرافقهم اللواء الركن عبد الباري الشميري نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمنى اليوم الأحد بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على ضريح الجندي المجهول في مقبرة الشهداء المصريين بصنعاء.


وقال السفير عقل في كلمة له بهذه المناسبة: إن ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر هو يوم العزة والكرامة للعرب كافة ويوما لا تنساه ذاكرة الشعوب العربية والعسكرية المصرية.. موضحا أن روابط الإخاء اليمنية- المصرية توثقت عراها بالدم خلال الدفاع عن الثورة اليمنية والتخلص من نظام الإمامة من أجل حماية النظام الجمهوري.

ومن جانبه اللواء الركن عبد الباري الشميري نائب رئيس هيئة الأركان العامة في تصريح له اليوم أن وضع إكليل الزهور على ضريح الجندي المجهول يأتي متزامنا مع ذكرى الانتصار العظيم الذي حققته القوات المسلحة المصرية الشقيقة في دحر العدوان الإسرائيلي الغاشم في السادس من أكتوبر عام1973م واستعادة الكرامة والأرض العربية في سيناء.. كما يأتي عرفانا وتقديرا واعتزازا بتضحيات الشهداء المصريين في دعم ومساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة في الدفاع عن الثورة اليمنية وحماية النظام الجمهوري.. مؤكدا أن تلك الأدوار والمواقف الأخوية المساندة ستظل متجذرة وخالدة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني.

فيما قال الملحق العسكري المصري بصنعاء" إن امتزاج الدم اليمني بالدم المصري يعتبر من أقوى الروابط والمعاني القومية العربية والتي تتجلى اليوم في أبهى صورها دعما ومساندة من الأشقاء في اليمن لإخوانهم في مصر وبكل ما يحفظ أمن واستقرار مصر".

حضر وضع إكليل الزهور عدد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى اليمن وعدد من مستشاري وموظفي السفارة المصرية.
الجريدة الرسمية