رئيس التحرير
عصام كامل

تكثيف التواجد الأمني بمحيط ميدان سيدي جابر لتأمينه

بعض قوات الامن -
بعض قوات الامن - ارشيفية

كثف رجال الأمن تواجدهم بمحيط ميدان سيدي جابر بالإسكندرية المقرر إقامة احتفالات ذكري أكتوبر فيه، لتأمين المواطنين المشاركين في الاحتفال. 

وعقد اللواء أمين عز الدين، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا ضم قيادات المنطقة الشمالية العسكرية والأمن الوطنى والأمن المركزى وإدارات البحث الجنائى والحماية المدنية والخيالة والمرور والمرافق والنجدة لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية خلال احتفالات السادس من أكتوبر، حيث تم التشديد على ضرورة التعامل بحزم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع.

وقال اللواء عز الدين، إنه تقرر خلال الاجتماع التعامل وفقًا للقانون لصد أي محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية وذلك وفقًا لخطة وزارة الداخلية في تأمين المنشآت، كما تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية بتوجيه المجموعات الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق في الوقت المناسب.

وأشار إلى أنه سيتم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود أي مفرقعات أو تفجيرات إرهابية قد تحدث ومراقبة تلك الميادين والشوارع من خلال تزويد عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين، كما وجه شرطة المرافق لرفع جميع السيارات المتروكة والمهملة منذ فترة ورفع جميع الإشغالات في محيط الأماكن والميادين المزمع إقامة الاحتفالات بها.

وأضاف أنه تم توجيه إدارة البحث الجنائى لتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى من خلال التنسيق مع حارسى العقارات وإدارات الفنادق لمتابعة مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على الميادين العامة واعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك الميادين.

وتفقد "عز الدين" بصحبة قيادات المديرية ميدانيًا، ميدان محطة سيدى جابر وميدان رأس التين والمتوقع إقامة الاحتفالات بهما لتفقدهما، والوقوف على الإجراءات التأمينية بتلك الميادين ومتابعة أعمال التمركزات الأمنية الثابتة.
الجريدة الرسمية