رئيس التحرير
عصام كامل

"العشيرى": نقدر الرعاية التى تقدمها الأردن ملكا وحكومة وشعبا للجالية المصرية

السفير على العشيري
السفير على العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية

قال السفير على العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج إننا نقدر ونثمن عاليا الرعاية التي تقدمها الأردن ملكا وحكومة وشعبا لأبناء الجالية المصرية المقيمة في المملكة والتي تشعر أنها في وطنها الثاني بالفعل.


أضاف العشيري - في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - "إننا حريصون على التواصل المباشر مع أبناء الجالية المصرية في الخارج لأنهم أبناؤنا وأشقاؤنا.. فلا توجد أسرة مصرية إلا ولها ابن أو قريب بالخارج".

كان مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج وصل إلى عمان أمس السبت على رأس وفد قنصلي رفيع المستوى يضم ممثلين عن عدد من الوزارات المعنية برعاية المصريين بالخارج من بينها القوى العاملة والهجرة والداخلية والدفاع والعمل والتعليم والتعليم العالي وممثل عن البنك المركزي.

وأكد العشيري قوة ومتانة العلاقات المصرية الأردنية، واصفا إياها بأنها "تاريخية واستراتيجية" وممتدة وهي لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوه في هذا الإطار بالزيارات المتبادلة بين البلدين وعلى كل المستويات في الأسابيع الأخيرة وخلال الأيام القليلة القادمة.. وأيضا بالزيارة التي يقوم بها حاليا رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور للقاهرة للمشاركة في احتفالات السادس من أكتوبر.

وحول الزيارة التاريخية التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إلى مصر في 20 يوليو الماضي.. أجاب العشيري "إننا نثمن ونقدر عاليا هذه الزيارة المهمة لأنها تحمل رسالة الدعم والمساندة الكاملة للشعب المصري الذي عبر عن إرادته بحرية في يوم 30 يونيو وما ترتب على ذلك من تحول مهم ونقلة في الحياة السياسية المصرية ومع ذلك فإننا نتطلع في المستقبل لتعزيز العلاقات في كل المجالات".

وفيما يتعلق بالهدف من زيارة الوفد القنصلي الحالية للمملكة، أفاد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج بأن هذه الزيارة تأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية الأردنية والرغبة في تعزيزيها على كل المستويات والوقوف على المشاكل والمقترحات الخاصة بالجالية المصرية.


الجريدة الرسمية