رئيس التحرير
عصام كامل

ملايين من رجال بريطانيا يجهلون أعراض السرطان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف استطلاع جديد للرأي، أن ملايين من رجال بريطانيا ممن تجاوزت أعمارهم الخمسين عاما أكثر عرضة لخطر الوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان مقارنة بالنساء، لأنهم لا يعرفون أعراض المرض ويرفضون الذهاب للأطباء.


وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية أن خبراء حذروا من وجود تطور طفيف جدا فيما يتعلق بمعرفة الرجال بالمرض وأساليب الحياة غير الصحية التي تؤدي للإصابة به وذلك رغم كثرة حملات التوعية.

ويتوفى سنويا نحو 82 ألفا و500 رجل في بريطانيا بسبب السرطان، وهو ما يجعله سبب الوفاة الأول بين الرجال. وقد أظهرت الإحصاءات أن رجلا يتوفى كل ساعة بسبب سرطان البروستاتا.

وأشار الاستطلاع الذي شمل 12 ألف شخص تجاوزت أعمارهم 50 عاما، إلى أن نحو نصف الرجال لا يعرفون أعراض سرطان البروستاتا أو القولون، مقارنة بالنساء اللاتي يعرفن معلومات أكثر.

كما أظهر الاستطلاع أن نصف الرجال أيضا لا يحرصون على زيارة الطبيب عند التعرض لمشكلة صحية، وقال واحد من كل أربعة مستطلعين إنه يرفض زيارة الطبيب حتى عند التعرض لآلام مبرحة.

ووفقا للاستطلاع، لا يحرص ثلثا الرجال على تناول الحصص الخمس الموصى بها يوميا من الخضراوات والفاكهة، مقارنة بنصف النساء، كما أن واحدا من كل خمسة رجال لا يحرص على ممارسة الرياضة.

تأتي نتائج الاستطلاع بعد أن كشفت إحصاءات أن معدلات الوفاة نتيجة للسرطان في بريطانيا أعلى عند الرجال مقارنة بالنساء بما يزيد على الثلث.
الجريدة الرسمية