رئيس التحرير
عصام كامل

10 أفلام تسجيلية من إنتاج "النيل الثقافية" في ذكرى أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنتجت قناة "النيل الثقافية" 10 أفلام تسجيلية هي الأولى في تاريخ قطاع قنوات النيل المتخصصة بمناسبة الذكرى الـ 40 لانتصارات أكتوبر.

وقال المخرج عبدالناصر وصفي، المشرف الفني على إنتاج الأفلام، إن القناة استطاعت في وقت قياسي ودون إمكانيات كبيرة إنتاج الأفلام؛ ودون أن تكلف القطاع سوى كاميرا واحدة وشنطة إضاءة وهى الحد الأدنى للإنتاج؛ موضحًا أن رئيسة القناة إيناس عبدالله وافقت على إسناد العمل لمجموعة من الشباب بالقناة؛ وتعتبر الأعمال هي الأولى لهم وبالفعل تم إسناد العمل لهم وبالفعل تم إنجازه وبحرفية عالية وخلال 10 أيام فقط تم تصوير 10 أفلام في 7 محافظات مختلفة.

وأكد وصفى أن الأفلام جاءت فوق كل التوقعات من حيث المضمون الذي تضمن أروع صور البطولات والفداء ومن حيث الشكل الفني الرائع والحرفية الكبيرة التي أنجز بها العمل.

وأشار إلى أن الأفلام أخذت أسماء (الشهيد الحي – صائد الدبابات – ذكريات مقاتل – ثعلب الصحراء – الفرقة 39 قتال – ونسور البحر – الفارس الأول – صائد القادة – أبطال النصر – للنصر ذكريات).

وتبدأ القناة في الإذاعة ابتداءً من اليوم الأحد، على أن تقوم بإذاعة 3 أفلام الساعة 3 عصرًا و5 و11 مساءً، وسيتم الإذاعة يوميًا طوال شهر أكتوبر الساعة 7:30 مساءً.

يذكر أن الأفلام سيناريو وكتابة توعليق عمر هاشم وسامح محجوب، وقراءة تعليق حسن الشاذلي وإيمان الشامية ومدير تصوير سامح عزب وإخراج حمادة إبراهيم وإشراف فنى عبدالناصر وصفي.
الجريدة الرسمية