رئيس التحرير
عصام كامل

«مان سيتي» يلحق بإيفرتون أول هزيمة في البريمييرليج

فريق مانشستر سيتي
فريق مانشستر سيتي

فاز مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت بملعب الاتحاد في المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج.

تقدّم البلجيكي لوكاكو بالهدف الأول لإيفرتون في الدقيقة 16، وتعادل الإسباني الفارو نجريدو في الدقيقة 17.. وأضاف سيرجيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 45 قبل أن يختتم نفس اللاعب الثلاثية من ضربة جزاء في الدقيقة 69.

تفوق مانشستر سيتي في وسط الملعب وهاجم من البداية لتغيير الصورة التي ظهر عليها أمام البايرن الأسبوع الماضي في دوري الأبطال حيث خسر بملعبه 1-3 وتمكن الجهاز الفني من معالجة الأخطاء الدفاعية التي تسببت في هزيمة الفريق مرتين في الدوري أمام كارديف سيتي وأستون فيلا 2-3.

وفى المقابل كافح إيفرتون في الشوط الأول ولكن هدف أجويرو الثاني في الوقت القاتل من الشوط الأول أصاب الفريق بإحباط في الشوط الثاني ليتلقى الفريق هزيمته الأولى هذا الموسم. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السيتي إلى 13 نقطة في حين تجمد رصيد إيفرتون عند 12 نقطة.

أجرى بليجريني تعديلات ناجحة على التشكيل الأساسي للسيتي ودفع بديفيد سيلفا ونجريدو وميلنر وكولاروف وليسكوت وزباليتا على حساب عناصر أخرى لم تظهر بالمستوى المطلوب أمام العملاق البافاري وعلى رأسهم كليشي وميكا ريتشاردز وسمير نصري ودجيكو وناستاسيتش.

أما إيفرتون فقد لعب بتشكيله المعتاد حيث دفع الإسباني مارتينز بلوكاكو مهاجما صريحا ومن وراءه ميرالس ونايسميث وباركلي وليون أوسمان.
الجريدة الرسمية