رئيس التحرير
عصام كامل

بطل العالم "فيتل" الألماني أول المنطلقين في سباق كوريا الجنوبية للسيارات

بطل العالم الألماني
بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول

أكد بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول، مكانته في أن يكون أول المنطلقين في سباق جائزة كوريا الجنوبية للسيارات ببطولة العالم فورمولا 1 غدا الأحد، بعد أن تفوق على جميع المتسابقين في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الرابع عشر في الموسم الحالي.


وينطلق فيتل من المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي بعدما قطع حلبة السباق في دقيقة واحدة و37 و.202 ثانية، متفوقا على الجميع، وينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من الصف الأمامي إلى جانب فيتل بعد أن احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان أن فيتل بطل المواسم الثلاثة الماضية ينفرد بصدارة الترتيب العام في بطولة العام الحالي متفوقا بفارق 60 نقطة على أقرب ملاحقيه الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري قبل ستة سباقات من نهاية الموسم وتصب الترشيحات في صالح الألماني الأقرب للفوز باللقب الرابع على التوالي.

واحتل الونسو المركز السادس في التجارب إلا أنه سينطلق من المركز الخامس بسبب معاقبة الأسترالي مارك ويبر سائق رد بول الثاني الذي احتل المركز الثالث في التجارب بتأخيره عشرة مراكز بسبب مخالفة في السباق الماضي في سنغافورة.

وأعرب فيتل عن سعادته بضمان الانطلاق من المركز الأول للمرة 42 خلال مسيرته مع السباقات وقال : المنافسة كانت قوية وحققنا زمنا جيدا للغاية خلال محاولتي الأولى وكنت أعرف أنه سيكون من الصعب بالنسبة لي التفوق على هذا الزمن."
الجريدة الرسمية