رئيس التحرير
عصام كامل

دي روسي: أنا الرجل الثاني في «روما»

دانيلي دي روسي
دانيلي دي روسي

قال دانيلي دي روسي، نجم وسط نادي روما والمنتخب الإيطالي، إنه يركز في مصلحة الفريق وإسعاد الجماهير أكثر من أي شيء ولا يعنيه أي لقب شخصي، وطالب بالتوقف عن تسميته بالكابتن القادم للتعبير عن تسلمه شارة القيادة مستقبلًا من القائد الحالي توتي.

وقال دي روسي في تصريحات لموقع ناديه لو لعبت في ناد آخر خارج إيطاليا مثل برشلونة لكنت حصلت على ألقاب عديدة في مشواري الكروي، ولكني مثل فرانشيسكو توتي، بمجرد أن أفكر في جمهور روما أجد نفسي غير قادر على المغادرة ".. ولا أشعر بسعادة من لقب كابتن المستقبل، ولا أحب هذا اللقب أنا فخور بأنني القائد الثاني للفريق بعد "توتي" في الوقت الحالي، وسعيد بنظرة الجماهير لي كأحد أهم لاعبي الفريق ".

وأضاف لاعب الوسط:" توتي يسبقني في شارة القيادة، ولقب قائد المستقبل يعني اعتزال توتي وتسلمي الشارة منه، ولا أعتقد أنه سيكون يومًا سعيدا في روما عندما يعتزل أفضل لاعب في تاريخ النادي، وأتمنى أن أستمر بجانبه أطول فترة ممكنة". 

ومن جهه أخرى أوضح المدرب الايطالي المخضرم فابيو كابيللو، المدير الفني للمنتخب الروسي، أنه رفض عرضًا من الاتحاد الايطالي للعمل كمديرًا فنيًا للآزوري بعد مونديال 2014 المقبل حيث سيرحل على الأرجح برانديلي بعد انتهاء عقده.

وقال "كابيللو" في تصريحات لجريدة مترو نيوز " لقد تحدثوا معي حول إمكانية تدريب المنتخب الإيطالي في المستقبل ولكني أخبرتهم بكل وضوح عدم رغبتي في تولى هذا المنصب ".. وعقدي مع المنتخب الروسي مستمر حتى عام 2018 وأفضل التركيز على عملي واحترام تعاقداتي وألا أشغل نفسي بأي شىء آخر".

وعن المهاجم الإيطالي بالوتيلي قال كابيللو "لا أعلم هل سينضج ويتعلم من أخطائه أم لا، أتمنى ذلك إنه موهبة كبيرة، ولكن أعظم موهبة تعاملت معاها أثناء مشواري التدريبي كان رونالدو بالرغم من أنه كان ينهي مشواره الكروي في ريـال مدريد عندما عملنا سويًا".
الجريدة الرسمية