رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. خبراء يناقشون أساليب التمويل في المنطقة بعمان

وزارة المالية الأردنية
وزارة المالية الأردنية

تعقد غرفة صناعة الأردن بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا "الإسكوا" غدا (الأحد) اجتماعا بالعاصمة "عمان" لبحث الأساليب الجديدة لتمويل التنمية في المنطقة العربية.

ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء العرب والأجانب، وذكر بيان صحفي صادر عن الغرفة اليوم (السبت) أن الاجتماع سيناقش سبل تطوير البيئة التمويلية في المنطقة العربية.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد حلول لفوائض السيولة النقدية في البنوك، والخروج من الأزمة التمويلية التي تعاني منها معظم الاقتصادات في الدول العربية وخاصة التمويل الموجه للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ووفقا للبيان، فإن المشاركين في الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين، سيتطرقون لموضوع "التمويل الإسلامي" كأحد المصادر الجديدة للتمويل، ودور مؤسسات الأعمال في تسهيل وصول وحصول المنشآت الاقتصادية بشكل عام على التمويل.

وقال مدير عام الغرفة ماهر المحروق: إن جميع التقارير الدولية تشير إلى أن أهم المعوقات التي تواجه بيئة الأعمال في البلدان العربية هي مشكلة الحصول على التمويل والقدرة على تحمل تكاليفه.

وأضاف المحروق: إن نتائج التقارير تتطلب بذل مزيد من الجهود لمحاولة إيجاد طرق جديدة وبرامج متخصصة لتقديم حلول تمويلية لمنشآت الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.
الجريدة الرسمية