رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. تواضرس: الحكومة وعدت بترميم الكنائس

فيتو

قال البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه تقابل مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مرتين خلال اليوم السبت.. الأولى أثناء وضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، والثانية بمقر المشيخة لتقديم التهنئة لشيخ الأزهر بمناسبة عيد الأضحى.

وأشار تواضرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي» مع الإعلامية لميس الحديدي، أن بيت العائلة مشروع مشترك بين الكنيسة والأزهر، وأنه خلال لقائه بالدكتور الطيب، تناقش معه حول كيفية تغيير الخطاب الديني لنشر قيم التسامح بين كافة المصريين، وإمكانية تنظيم قوافل دينية مشتركة بين القساوسة والأئمة لزيارة المدارس لترسيخ قيم التعايش بين النشء.

وأكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن شيخ الأزهر اقترح توجيه القوافل الدينية إلى النوادي والمصانع لترسيخ قيم التعايش بين المصريين جميعا، وأن الكنيسة لم تطلب زيادة التأمين عليها.. مشيرا إلى أن الحكومة وعدت بترميم الكنائس التي تضررت خلال الفترة الماضية تحت إشراف لجنة كنسية.

وتابع قائلا: "إن كافة كنائس مصر ستدق أجراسها غدًا في الثانية والخمس دقائق ابتهاجا بنصر أكتوبر، ومشاركة لجميع المصريين في الاحتفال بذكرى النصر العظيم".
الجريدة الرسمية