رئيس التحرير
عصام كامل

رقية السادات: المصريون أصحاب الفضل في نصر أكتوبر

رقية السادات
رقية السادات

قالت رقية السادات، نجلة الرئيس الراحل أنور السادات إن الفضل في انتصار أكتوبر يرجع للمصريين فقط.

وأوضحت رقية خلال لقائها ببرنامج "مصر ضد الإرهاب" على فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم السبت، أن السادات أعاد الكرامة للعرب وللجيش المصرى بانتصارات أكتوبر، وأنه أصدر قرارا بتعمير سيناء بالبشر.


ونبهت نجلة السادات إلى أن قرار السلام الذي أبرمه السادات لم يكن منفردا، وأن اتفاقية كامب ديفيد كانت مرحلة أولية، مشددة على أن نصر أكتوبر يرجع للشعب المصرى فقط.

وأضافت أن السادات كان حريصا على قراءة القرآن الكريم، وكان يختمه في شهر رمضان 4 مرات، كاشفة عن أنه سجل القرآن الكريم بصوته، وكان دائم التردد على أضرحة أولياء الله الصالحين خاصة "السيد البدوى".

وتطرقت، رقية، إلى بعض التفاصيل الخاصة بحياة والدها، ومن بينها أن الرئيس الراحل كان يدخن 4 علب سجائر في اليوم، وعندما أصيب بالحساسية نصحه الطبيب بالتوقف عن التدخين إلا أنه لم يستمع للتعليمات، وتحول إلى تدخين "البايب".

ونبهت إلى أن والدها كان هاويًا للتأليف، ولديه 4 كتب منها (البحث عن الذات - وصيتى - البحث عن السلام)، مشيرة إلى أن ذلك الكتاب الأخير تمت سرقته ولم ينشر.

وتذكرت نجلة السادات تفاصيل حزينة في حياة الأسرة، خاصة عندما توفيت شقيقتها التي تصغرها مباشرة وكانت تدعى "راوية" وعمرها 6 أشهر لعدم قدرة والدها على شراء محلول "الجفاف".
الجريدة الرسمية