رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل تتطلع لكسب ثقة مستخدمي أبل

شركة جوجل
شركة جوجل

ازدادت طموحات جوجل الأمريكية بعد استحواذها على شركة فلوتر التخصصة في مجال تقنيات التعرف على حركات اليد لتفتح المجال أمام جوجل لتعزيز جهود إنتل في تطوير نظارتها الرقمية وخدمات أندرويد، بل امتدت طموحاتها لكسب ثقة مستخدمي أبل ومنتجاتها من أي فون وأى باد.

وتتيح تقنيات فلوتر لجوجل تطوير تطبيقات كاميرا الويب المدمجة في كمبيوتر المستخدم مما يتيح للمستخدم التحكم في برامج مثل أي تيونز، كويك تايم سبوتيفي باستخدام حركات اليد، كذلك السماح للمستخدمين بالتحكم في الموسيقى وأشرطة الفيديو في جوجل كروم من خلال حركة اليد.

جوجل تسعى إلى تقديم أكبر حزمة من التطبيقات للمستخدم على اختلاف أجهزتهم والتي تعتمد على تقنيات التحكم عبر اللمس والصوت، وحركة الأيدي.

وقال باتريك مورهيد المحلل في مؤسسة Moor Insights & Strategy إن أفضل واجهات المستخدم الطبيعية تلك المتعددة الوسائط، وهذا يعني أن الجهاز يستخدم أفضل أسلوب لإدخال البيانات، والاتصال المباشر، وحركة اليد، مثل اللمس والكلمة المنطوقة إلى واجهة المستخدم.

على سبيل المثال يتم التحكم في نظارة جوجل عن طريق الصوت واللمس والتحكم بحركات اليد، لاسيما أن نظارة جوجل خضعت بما يقرب من 8000 اختبار بعد أن تم استخدامها لعدة أشهر ولكن من المتوقع أن الشكل الجديد سيرى النور عام 2014 بعد إضافة تقنيات فلوتر.

من ناحيتها قال دان أولدز المحلل في مجموعة جبرائيل الاستشارية إن تقنيات فلوتر ستمنح المطورين قدرة أكثر على برنامج API وتطوير تطبيقات الأجهزة اللوحية الموجهة نحو الأعمال التجارية، ونحن يمكن أن نرى تطبيقات مصممة خصيصا لتسريع العمل في لوحة المفاتيح.
الجريدة الرسمية