رئيس التحرير
عصام كامل

العمل الدولية تبدأ تدريبات "التوجيه الوظيفي للشباب" بالإسكندرية

يوسف القريوتى رئيس
يوسف القريوتى رئيس منظمة العمل الدولية بمصر

بدأت، اليوم بالإسكندرية، فعاليات مشروع "التوجيه الوظيفي لتشغيل الشباب" الذي تتبنى تنفيذه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة بدعم من برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية لمشروعات التنمية.


وتتركز فعاليات ورش العمل التدريبية للشباب حول "التوجيه الوظيفي"؛ بمشاركة 100 شابة وشاب من فئة (17- 25) سنة.

ويحضر الفعاليات عدد من المسئولين في وزارة القوى العاملة والهجرة وممثلي مكاتب التشغيل التابعة للوزارة، بالإضافة إلى لفيف من ممثلي محافظة الإسكندرية.

يتم تنفيذ ورشة العمل من خلال منهجية مبتكرة ترتكز على مشاركة الشباب في عدد من الأنشطة الرياضية، والتي يتم من خلالها دعم مهارات العمل الجماعي، ومهارات البحث عن فرص وظيفية لائقة، علاوة على عدد من اللقاءات التثقيفية عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الشخصية.

وأكد الدكتور يوسف القريوتي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة على أن الهدف من هذه الدورات التدريبية يكمن في تعريف الشباب بمهارات جديدة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل؛ وذلك في إطار جهود منظمة العمل الدولية للمساهمة في خفض نسب البطالة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة.

وأضاف القريوتي أن تطبيق مفاهيم التوجيه الوظيفي الحديثة في مكاتب التشغيل من أهم السبل المدعمة للشباب في الدخول إلى سوق العمل خاصة في بداية حياتهم العملية.

ومن المقرر تنفيذ تدريبات التوجيه الوظيفي للشباب في محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، ومرسي مطروح، وأسيوط، وسوهاج، بالإضافة إلى الوادي الجديد، والإسماعيلية، وبورسعيد خلال الأشهر القليلة القادمة.
الجريدة الرسمية